غوندوغان: ليفربول يستحق لقب البريمييرليغ

غوندوغان: ليفربول يستحق لقب البريمييرليغ
الإثنين 30 مارس 2020 - 23:27

رأى الألماني إيلكاي غوندوغان، لاعب مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين، أنه يجب منح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في حال عدم استكمال مبارياته بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

ويجد ليفربول نفسه هذا الموسم أقرب من أي وقت مضى لإحراز اللقب بعد ثلاثين عاما من الانتظار، إذا يتصدر الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن سيتي الذي خاض مباراة أقل. وكان يمكن للفريق “الأحمر” حسم اللقب في المباراة المقبلة التي كانت مقررة ضد جاره إيفرتون في المرحلة الثلاثين، بشرط خسارة سيتي أمام مضيفه بيرنلي.

لكن تفشي فيروس كورونا المستجد دفع إلى تعليق المباريات بعد المرحلة 29. وأوقفت رابطة الدوري النشاط الكروي حتى 30 أبريل المقبل، وهو موعد من المرجح تمديده بنتيجة اجتماع محلي يعقد الجمعة.

واعتبر غوندوغان في مقابلة مع محطة “زد دي اف” الألمانية أنه في حال عدم التمكن من إنهاء الموسم، ففريق مواطنه المدرب يورغن كلوب يستحق اللقب.

وقال “سيكون الأمر مقبولا بالنسبة لي (…) كرياضي عليك أن تكون عادلاً”.

واستبعد الدولي الألماني البالغ من العمر 29 عاما، والفائز بلقب الدوري الإنجليزي في الموسمين الماضيين مع سيتي، أن يتمكن مع زملائه من استئناف التمارين الجماعية للفريق في نهاية أبريل.

وأوضح “صراحة، لا يمكنني تصور ذلك، ولا أعرف مدى واقعيته”.

وأعلنت بريطانيا حتى الأحد وفاة 1228 شخصا بـ”كوفيد-19″، وتسجيل ما يزيد عن 19500 مصاب بينهم رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وكان السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، قد أعلن السبت أنه يجهل متى يمكن معاودة الموسم القاري الذي توقف بسبب فيروس كورونا المستجد، مبديا خشيته من فقدانه في حال منعت الظروف الصحية الراهنة استئنافه بحلول نهاية يونيو.

واعتبر غوندوغان أن مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز يواجهون خيارات صعبة، وقال “هناك آراء مختلفة، ومن الواضح أن الأندية التي قدمت موسما جيدا، لا ترى تأجيل إلغاء الموسم الآن أمرا جيدا (…) وفي الجهة الأخرى، الفرق التي لم تقدم مستوى جيدا أو يهددها خطر الهبوط، فمن الواضح أن الإلغاء يناسبها”.

ولا يقتصر تأثير إلغاء الموسم على “البريميرلييغ” فقط، بل سيطال تأثيره بطولة الدرجة الثانية (تشامبيونشيب)، وبالتحديد ليدز يونايتد ووست بروميتش اللذان يحتلان المركزين الأولين المؤهلين إلى الدرجة الممتازة.

وأعلن غوندوغان أنه مستعد لتخفيض أجره إذا ما اتبعت الأندية الإنجليزية سياسة فرق أخرى قامت بهذه الخطوة مثل ناديه السابق بوروسيا دورتموند الألماني ويوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي.

وأوضح “بالطبع أعتقد أنه لا بأس بذلك، هذا غني عن القول (لكن) لم تجر أي مناقشة في إنجلترا بالموضوع بعد”.

إنجلترا إيفرتون بوروسيا دورتموند بيرنلي دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد ليدز يونايتد ليفربول ليفربول
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب