كلوب يجدد ثقته بكيتا رغم مشاركاته المحدودة

كلوب يجدد ثقته بكيتا رغم مشاركاته المحدودة
الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 15:15

أكد الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ثقته بمستوى لاعب خط الوسط الغيني نابي كيتا رغم مساهمته المحدودة في الفريق منذ وصوله إلى ملعب أنفيلد العام الماضي.

وأمضى كيتا فترات طويلة على مقاعد البدلاء منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول في صيف 2018 آتيا من لايبزيغ الألماني. وأبرم النادي الإنجليزي في شتاء العام ذاته صفقة التعاقد مع اللاعب لقاء 52,75 مليون جنيه إسترليني (69 مليون دولار).

وأثرت الاصابات المتعددة على مسيرة اللاعب الغيني البالغ من العمر 24 عاما. وقبل مشاركته في المباراة ضد بورنموث (3-صفر) السبت في المرحلة السادسة عشرة، لم يخض كيتا سوى 14 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز. لكن كلوب أشركه أساسيا وخاض الدقائق التسعين كاملة، فسجل هدفا بتمريرة حاسمة من النجم محمد صلاح، ورد له الجميل بتمريرة سجل على إثرها المصري الهدف الثالث للفريق.

وطمأن كلوب لاعبه بشأن إبعاده عن التشكيلة الأساسية، معتبرا أن سلسلة المباريات المهمة والأداء الجيد لزملائه جعلا من الصعب إشراكه.

وتساءل “كان نابي يعاني من الإصابات، والفريق في حالة جيدة جدا، فهل أقوم بتغييرات؟”.

وتابع المدرب الألماني “الأمر ليس كما لو أننا نفوز في جميع المباريات بنتيجة 4-صفر أو 5-صفر، لذلك كان علينا إحضار لاعب يساعدنا في الدفاع في مواجهة الركلات الثابتة”، في إشارة إلى التعاقد مع كيتا.

وتابع “ثم يجلس نابي خارجا (على مقاعد البدلاء) ويفكر +لماذا لا ألعب؟+ أنا أعرف كل ذلك، لذا بقينا على تواصل وتحدثنا كثيراً عن ذلك”.

وأكد كلوب إنه لم يشكك أبدا في مستوى اللاعب، معتبرا أنه “كان سيئ الحظ وفي الحياة تحتاج إلى الحظ دائما. لقد بدأ (مسيرته في ليفربول) بشكل جيد (…) ثم أصيب. ومرة أخرى حظينا بموسمين جيدين”.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 46 نقطة، وبفارق ثماني نقاط عن ليستر سيتي الثاني بعد 16 مرحلة. وتعود الخسارة الأخير للفريق “الأحمر” في الدوري المحلي إلى الثالث من يناير 2019 أمام مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين.

وقلل كلوب من شأن سلسلة المباريات المتتالية من دون هزيمة في الدوري الإنجليزي، موضحا “لا أعرف ما إذا كان هذا الأمر مميزا لأننا لا نفكر في ذلك (…) نحن نواجه سلسلة انتصاراتنا دائما بعد المباراة، هذه هي اللحظة الوحيدة، وبعدها، لا أحد يفكر في الأمر”.

وسيكون ليفربول المتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أمام مباراة حاسمة الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في المسابقة القارية أمام مضيفه سالزبورغ النمسوي.

ويتعين على ليفربول تجنب الهزيمة لضمان التأهل إلى دور الـ16.

ورأى كلوب أن الراحة والتناوب بين اللاعبين سيكونان مفتاحا للنجاح في جدول المباريات المزدحم خلال دجنبر الحالي، حيث ينافس الفريق في مسابقات عدة محليا وقاريا وفي كأس العالم للأندية.

أوروبا بورنموث دون سالزبورغ كان ليستر سيتي ليفربول ليفربول مانشستر سيتي
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب