مونتيري يعلق آماله على قائد "مهمة الإنقاذ"

مونتيري يعلق آماله على قائد "مهمة الإنقاذ"
السبت 7 ديسمبر 2019 - 07:35

قبل أسابيع قليلة، لم تجد إدارة نادي مونتيري المكسيكي بدا من إقالة المدرب دييغو ألونسو بسبب سوء نتائج الفريق في الدوري المكسيكي لكرة القدم والتي تراجعت بالفريق إلى وسط جدول المسابقة.

وجاءت الإقالة قبل أسابيع قليلة من دخول الفريق في المنافسة بالأدوار النهائية للبطولة وكذلك قبل خوضه المعترك العالمي المرتقب من خلال بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الأيام المقبلة.

ولهذا، وجدت إدارة النادي المكسيكي أن الحل المثالي في ظل الوقت القصير المتبقي على البطولة هو إسناد المهمة لمدرب يعرف الفريق جيدا وله بصمة حقيقية في عالم التدريب.

ووجدت الإدارة ضالتها في المدرب الأرجنتيني أنطونيو محمد الذي سبق له تدريب الفريق خلال الفترة من 2015 إلى 2018 ، وأسندت له مهمة إنقاذ الفريق فيما تبقى من الموسم الحالي بالدوري المكسيكي من ناحية وقيادة الفريق في مونديال الأندية من ناحية أخرى.

وبالفعل ، نجح أنطونيو محمد في بداية المهمة مع الفريق حيث أعاد الاتزان إلى صفوف مونتيري وقاد الفريق للمربع الذهبي في الأدوار النهائية ببطولة الدوري المكسيكي.

وتحسنت نتائج مونتيري بشكل واضح بعد أسابيع قليلة من تولي محمد مسؤولية الفريق حيث حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في آخر 11 مباراة خاضها في الدوري المكسيكي والأدوار النهائية للبطولة.

وخلال هذه المباريات ، فاز الفريق في ثماني مباريات وتعادل في ثلاث مباريات فقط وسجل لاعبوه 29 هدفا فيما اهتزت شباك الفريق عشر مرات فقط لينجح أنطونيو محمد في إعادة الاتزان للفريق على كافة المستويات.

والآن ، سيكون أنطونيو محمد على موعد في الأيام القليلة المقبلة مع الشق الثاني من مهمته مع الفريق وهي مونديال الأندية بقطر حيث يستهل الفريق مشواره في البطولة من الدور الثاني بمواجهة الفائز في المباراة الافتتاحية للبطولة والتي تجمع السد القطري ممثل البلد المضيف وهينجين بطل اتحاد أوقيانوسية.

ويعول مونتيري كثيرا على خبرات أنطونيو محمد الذي قضى معظم مسيرته الكروية بين الأندية المكسيكية والأرجنتينية واحترف بأوروبا من خلال فيورنتينا الإيطالي بين عامي 1991 و1993 .

كما لعب أنطونيو محمد ، الذي ينحدر من أصول لبنانية وسورية وكرواتية، للمنتخب الأرجنتيني عددا قليلا من المباريات وكان ضمن الفريق الفائز بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في 1991 .

وخلال مسيرته التدريبية ، ترك أنطونيو محمد بصمة رائعة مع الفرق التي تولى تدريبها ومنها مونتيري حيث فاز مع الفريق بلقب المرحلة الافتتاحية من الدوري المكسيكي في 2017 ووصل معه إلى الأدوار النهائية للدوري مرتين بخلاف الموسم الحالي.

ويقود أنطونيو محمد كتيبة من اللاعبين الأرجنتينين في صفوف مونتيري حيث يمثلون العناصر الأبرز في صفوف الفريق وفي مقدمتهم حارس المرمى مارسيلو باروفيرو والمدافعان نيكولاس سانشيز وخوسيه ماريا باسانتا والمهاجم المتألق روجيليو فونيس موري كما يعتمد على مجموعة متميزة من اللاعبين المكسيكيين والكولومبيين.

السد فيورنتينا قطر مونتيري كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء