غوندوغان يبرر رد فعله على احتفال "الأتراك"

غوندوغان يبرر رد فعله على احتفال "الأتراك"
الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 10:30

قال إيكاي غوندوغان، لاعب خط الوسط الألماني، إن رد فعله على الانترنت صورة مثيرة للجدل تظهر لاعبين أتراك وهم يؤدون التحية في احتفال إحراز الهدف لم يكن مقصودا به أي تعبير سياسي.

وقال قبل فترة وجيزة من مواجهة منتخب استونيا في تصفيات التأهل ببطولة يورو 2020: “صدقوني، آخر شيء أريده بعد العام الماضي هو إصدار بيان سياسي”.

كان غوندوغان قد أعجبته صورة على “أنستغرام” تظهر لاعبين أتراك وهم يقومون بتحية عسكرية احتفالا بعد إحراز اللاعب سينك توسون هدف الفوز في مباراة بلاده مع ألبانيا يوم الجمعة الماضي.

وعلق الاتحاد التركي لكرة القدم على الصورة قائلا إن “اللاعب قدم هذا الهدف بتحية عسكرية للجنود الذين يقومون بواجبهم في عملية نبع السلام”.

وكانت العملية العسكرية التركية ضد وحدات حماية الشعب الكردي في شمال سورية قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي في خضم انتقادات حادة على الصعيد الدولي.

وقال غندوغان إنه “سحب عمدا” إعجابه بالصورة عندما وجد أن “لها دوافع سياسية. والحقيقة هي أنني كنت سعيدا بزميلي السابق من ألمانيا تحت سن الواحد والعشرين حيث سجل هدف الفوز”.

وفي العام الماضي، تعرض لاعب مانشستر سيتي غوندوغان لضغوط قبل كأس العالم في روسيا بسبب نشره صورة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكذلك فعل اللاعب الألماني الدولي السابق مسعود أوزيل، وبعد كأس العالم، اعتزل في النهاية عن المنتخب مشيرا إلى وجود عنصرية.

وقام اللاعب الدولي الألماني إيمري تشان من ألمانيا أيضا بإزالة إعجابه للصورة، حيث قال لصحيفة “بيلد” إنه تصرف “دون نية محددة أو اهتمام بالمحتوى”. وأضاف: “أنا أحب السلام بشكل مطلق وأعارض كل أنواع الحروب”.

وينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يوفا” تقرير المباراة الرسمي عن مباراة تركيا قبل اتخاذ قرار بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها. وتعد التعبيرات السياسية من قبل اللاعبين على البساط الأخضر ضد لوائح اليوفا.

من جهة أخرى، قال نادي فورتونا دوسلدورف بالدوري الألماني لكرة القدم، ردا على قيام لاعبيه كان آيهان وكينان كارامان، بإداء التحية إلى جانب توسون، إن اللاعبين أظهرا تضامنا مع الجنود وأقاربهم على أمل أن يعودوا سالمين إلى أسرهم.

ألبانيا ألمانيا تركيا دوسلدورف دوسلدورف دون روسيا كان مانشستر سيتي
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب