"كَسل" المكتب المسيّر للرجاء يَتسبّب في مُعاناة الفريق في نيجيريا والزيات يَحتج

"كَسل" المكتب المسيّر للرجاء يَتسبّب في مُعاناة الفريق في نيجيريا والزيات يَحتج
الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 20:50

فِي الوقت الذي كان مفترضا فيه التركيز على التفاصيل التقنية استعدادا لمواجهة الرجاء البيضاوي أمام خصم عنيد من قيمة إنييمبا النيجيري، برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بدا جليا أن حملةً غير عادية يتم قيادتها للتعاطي مع أخبار ظروف استقبال وإقامة وتنقّل الفريق “الأخضر” في نيجيريا، وهو ما أخرج المباراة مبدئيا من إطارها الرياضي لتدخل دائرة مفرغة من “التباكي”.

وكَان مفترضا أن تستبق إدارة الرجاء البيضاوي وقوع مشاكل مماثلة، خاصةً وأن الفريق يسافر إلى “أدغال” إفريقيا، فضلا عن التجربة التي خاضها الوفد المغربي المشارك في بطولة ألعاب القوى للكبار التي أقيمت في نيجيريا، حيث كان يفترض بالمكتب المسيّر للنادي التكفّل شخصيا بتفاصيل الرحلة، من نقل من المطار صوب الفندق، وغيرها من الأمور التي لم تنل استحسان البعثة الرجاوية.

ومِن جهة أخرى، أعلن الموقع الرسمي للنادي، في سابقة من نوعها، عن إقدام إدارة النادي، برئاسة جواد الزيات، على مراسلة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، احتجاجا على سوء ظروف استقبال النادي في نيجيريا، في الوقت الذي لا تلزم فيه “الكاف” الفريق المستضيف بضرورة استقبال الفريق الضيف أو منحه امتيازات، إذ يقتصر واجب أصحاب الأرض على توفير ملعب للتداريب فقط.

وتَبقى مسألة إكرام الضيف عرفا قد يتم الالتزام به أو تركه، دون تدخّل من “الكاف”، إذ غالبا ما يتم اعتماد مبدأ “المعاملة بالمثل”، في مباريات مماثلة، عبر توفير نفس ظروف الاستقبال في مباراتي الذهاب والإياب، حتى لا يتضرّر أي فريق على حساب الآخر.

وكَان الوفد المغربي المشارك في بطولة ألعاب القوى في نيجيريا قد علق لثمان وأربعين ساعة في مطار لاغوس، في ظل عدم توفير رحلات داخلية تربط لاغوس بالمدينة المستضيفة لفعاليات البطولة الإفريقية.

دون كان نيجيريا

‫تعليقات الزوار

2
  • uness
    الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 21:28

    مكتب لا يعرف كيف يدير شؤونه، وربما امتصاص سخط الجماهير في حالة حصد نتيجة سلبية، ولوم الاجواء الافريقية للمرة الالف، وان كان دلك صحيحا لكن على الفرق الكبرى ان تمهد مسبقا لسلاسة سير الامور.

  • ياسر
    الخميس 4 أكتوبر 2018 - 14:16

    الرجاء لم يشتكي يوما من ظروف أي مقابلة بل يضغط على الفريق بكل قوته حتى يبلغ المراد إنها الرد العكسي لضغط على المنافس حتى لا يبعثر أوراق الرجاء تذكر هزيمة الترجي في عقر الدار رغم أن قيل للاعبين أنهم يكيدون لهم هزيمة بمساعدة الحكم

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات