الوداد يتفوق بسجل مميز على الأندية الإفريقية في "الأميرة السمراء"

الوداد يتفوق بسجل مميز على الأندية الإفريقية في "الأميرة السمراء"
الأحد 28 فبراير 2021 - 21:15

انتصر فريق الوداد الرياضي، اليوم الأحد، برباعية نظيفة على كايزر شيفس الجنوب إفريقي، في مباراة مؤجلة عن أولى جولات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وواصل بذلك الوداد، الحفاظ على سجله المميز في المباريات الافتتاحية لمجموعات دوري الأبطال، إذ يعتبر الفريق الوحيد الذي سبق له الظفر باللقب (2)، ولم يخسر الجولة الأولى في الدور المذكور، مناصفة مع مولودية الجزائر الجزائري (1 لقب).

وخسر الأهلي المصري حامل الرقم القياسي في التتويج بالأمير السمراء (9 ألقاب)، خمس مباريات افتتاحية في مرحلة المجموعات، شأنه شأن آسيك ميموزا الإيفواري المتوج بلقب وحيد.

وانهزم الرجاء الرياضي صاحب الثلاثة ألقاب في المسابقة، في أربع مناسبات خلال جولاته الأولى بدور المجموعات، وهو العدد ذاته من الهزائم التي مني بها الزمالك المصري الذي يملك خمس تتويجات.

وسقط الثنائي الكونغولي، تي بي مازيمبي (5 ألقاب)، وفيتا كلوب (لقب)، بالإضافة لوفاق سطيف الجزائري (لقبان)، في ثلاث مواجهات بمبارياتهم الأولى في مرحلة المجموعات.

وانهزمت أندية، الترجي التونسي (4 ألقاب)، وإنييمبا النيجيري (لقبان)، ثم الإسماعيلي المصري (لقب) وهيرتس أوف أواك الغاني (لقب)، في مناسبتين لكل نادٍ على حدة.

وخسر الجيش الملكي (لقب) مرة وحيدة في الجولة الأولى لمجموعات دوري الأبطال، مناصفة مع كانون ياوندي الكاميروني (3 ألقاب)، وشبية القبائل الجزائري (لقبان) وأشانطي كوتوكو الغاني (لقبان)، بالإضافة للثنائي التونسي نجم الساحل (لقب) والنادي الإفريقي (لقب)، والجنوب إفريقي أورلاندو بيراتس (لقب) وماميلودي صن داونز (لقب).

ورغم تتويج الخماسي حافيا كوناكري الغيني (3 ألقاب) ويونيون سبورتيف دوالا وأوريكس دوالا من الكاميرون بلقب لكل منهما، وكارا برازافيل من الكونغو (لقب) و”استاد” أبيدجان الإيفواري (لقب)، إلا أنهم لم يسبق لهم بلوغ دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، حيث توجوا بألقابهم في النظام القديم للمسابقة.

وبالعودة إلى سجل الوداد، فإن الفريق شارك قبل اكتساح كايزر شيفس اليوم، في 6 مناسبات سابقة بمرحلة المجموعات، حيث نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات، ومثلها تعادلات، في مباريات الجولة الأولى.

وافتتح الفريق الأحمر سجل مشاركاته بمجموعات “العصبة” في نسخة 2011، حيث عاد بتعادل إيجابي بثلاثة أهداف لمثلها من أرض مضيفه الأهلي، عن المجموعة الثانية.

وانتظر “وداد الأمة” نسخة 2016، ليدون ظهوره الثاني في مجموعات دوري الأبطال، محققا الفوز على مستضيفه آسيك ميموزا بهدف نظيف، ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

وكان العام الموالي، شاهدا على الظهور الثالث للوداد في دور المجموعات، بعدما وضعته القرعة في المجموعة الرابعة، التي افتتحها بتخطي ضيفه القطن الكاميروني بثنائية نظيفة.

وعاد لاعبو القلعة الحمراء، في نسخة 2018، بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، من أرض مضيفهم ماميلودي صن داونز، لحساب أولى جولات المجموعة الثالثة.

واكتسح الوداد في النسخة الموالية، ضيفه آسيك ميموزا بخمسة أهداف لاثنين، برسم مباريات الجولة الأولى من المجموعة رقم واحد.

ووضعت قرعة مجموعات النسخة الماضية، الكتيبة الودادية، في المجموعة الثالثة، التي قصها الفريق بالعودة بتعادل إيجابي بهدف في كل شبكة، من أرض مستضيفه اتحاد العاصمة الجزائري.

اتحاد العاصمة الأهلي الأهلي الجزائر الجيش الملكي الرجاء الرياضي الكاميرون الوداد الرياضي مولودية الجزائر
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء