نجم الكرة المصرية: الحكّام جاملوا الزمالك والأهلي مرارا

نجم الكرة المصرية: الحكّام جاملوا الزمالك والأهلي مرارا
السبت 25 يوليو 2020 - 14:30

أدلى فاروق جعفر، الدولي المصري ولاعب الزمالك سابقا، بتصريحات خطيرة هزت الشارع الكروي محليا وقاريا، عندما روى كيف جامل بعض الحكام أندية مصر و”الفراعنة” في مختلف المنافسات، الأمر الذي يضرب عرض الحائط مصداقية الكرة الإفريقية.

وقال فاروق جعفر، في تصريحات لبرنامج “زملكاوي” عبر قناة الزمالك، إن الحكام الأفارقة، في الثمانينيات من القرن الماضي، كانوا يجاملون الأندية المصرية مثل الزمالك والأهلي والمقاولون والإسماعيلي، مردفا “الحكام كانوا يتمتعون بامتيازات قبل المباريات من مبيت فخم وزيادة في مصروف الجيب.. ليأتوا في المقابل خلال الاجتماع التقني ليعرضوا علينا المساعدة في الفوز عبر احتساب ضربة جزاء لصالحنا أو غيرها من التسهيلات”.

وزاد المتحدث نفسه “المنتخب المصري أيضا لم يكن ليصل إلى كأس العالم 1990 لولا مجاملات الحكام في التصفيات.. كانت مرمانا تتلقى أهداف الخصوم لكنها لا تحتسب”.

وأثارت هذه التصريحات جدلا واسعا في الأوساط المصرية وفي الشارع الكروي الإفريقي عموما، في ظل الصورة المهزوزة لسمعة المنافسة في القارة، والتي كانت آخر مشاهدها فضيحة “رادس” في نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الماضية، بين الوداد الرياضي والترجي التونسي.

جدير بالذكر أن فاروق جعفر، اللاعب السابق للزمالك المصري سبق ودرب هذا الأخير في غير ما مرة، كما أشرف على الإدارة الفنية للمنتخب المصري في التسعينيات.

الوداد الرياضي مصر كأس العالم

‫تعليقات الزوار

2
  • السعيدي
    السبت 25 يوليو 2020 - 14:24

    كلام في الصميم، والدليل هو أن مصر لديها سبعة كؤوس إفريقيا للأمم والأهلي لديه ثمانية كؤوس للعصبة زائد الزمالك لديها خمس كؤوس للعصبة زائد الكؤوس الإفريقية الممتازة وكؤوس الكاف وووووو…، السر هو وجود مقر الاتحاد الأفريقي بمصر والموضفين المكلفين بالطبخ في الكواليس مصريين والفاهم يفهم، ومن أسباب سقوط عيسى حياتو من رئاسة الكاف هو تهديده بنقل المقر إلى ياوندي بالكامرون.

  • وجدي
    الأحد 26 يوليو 2020 - 14:48

    وهل نسيت الورقة الخمراء لكارق ابو زيد
    ومسندة منتخب مصر في نصف نهائي ماس افريقيا في 1986 وحرمان اسود الاطلس من المباراة
    كاس افريقيا 1986 اخذت غصبا من اسود الاطلس
    شانها شان كاس افرقيا 2004
    وبالدليل.
    انتهى الكلام

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب