تغييرات كبيرة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل

تغييرات كبيرة في دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل
الإثنين 1 يونيو 2020 - 22:40

حددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أربعة اقتراحات خاصة بالمسابقات القارية للموسم المقبل، لتحدد شكل المسابقة في ظل التوجه الرامي لتقليص مدتها بفعل البداية المتأخرة المرتقبة، حيث جاءت كالتالي:

– إلغاء الدور التمهيدي الثاني في دوري الأبطال وهو ما يمنح اللجنة القدرة على إنهاء المسابقة قبل فترة التوقف الدولي التي ستكون في الفترة من 31 ماي إلى 6 يونيو المقبلين.

– إلغاء دور الربع، مع الحفاظ على دور المجموعات بشكله المعتاد، على أن يتأهل أربعة فرق فقط متصدرة للمجموعات إلى الدور قبل النهائي مباشرة.

– إقامة دور نصف النهائي من مباراة واحدة فقط لكل مواجهة بين فريقين، على أن تكون المباراة في نفس الدولة المستضيفة للدور النهائي في هذه النسخة.

– لعب الأدوار النهائية خلال فترة إقامة كأس أمم أوروبا 2021 وعدم الاضطرار إلى إنهاء المسابقة قبلها، وذلك بسبب البداية المتأخرة للمسابقات في أكتوبر 2020.

وبخصوص التأهل للنسخة المقبلة من المسابقات الإفريقية، فإن “الكاف” فضل في مقترحاته الحفاظ على اللائحة الخاصة بنظام التأهل للبطولة، سواء انتهت المواسم المحلية بشكل طبيعي أو تم إلغاؤها وإنهاؤها.

ووفقا للمقترحات، فإن الدوريات المحلية التي ستنتهي بصورة طبيعية، ستتأهل الأندية لخوض المنافسات القارية بشكل طبيعي وفقا للنظام المتبع في السنوات الماضية.

أما الدوريات التي سيتم إلغاؤها واعتبارها كأن لم تكن، أو التي سيتم وإنهاؤها واعتماد الترتيب الحالي لها، فإن المتأهلين عنها للبطولات الإفريقية سيكونون نفسهم الذين مثلوا هذه الدول في نسخة موسم 2019-2020 من المسابقة.

وتنص لائحة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، على أن الدوريات المحلية التي تلغى أو لا تقام لأي سبب يكون من حق الأندية التي شاركت في النسخة الحالية تمثيل دولها في النسخة المقبلة، وهو ما فضل “الكاف” الاعتماد عليه.

وفيما يخص تسجيل اللاعبين الجدد في لائحة الفرق المشاركة في المنافسات القارية فإن “الكاف” اقترح تعديل مواعد تسجيل اللاعبين بسبب التغييرات التي ستطرأ على النسخة المقبلة من البطولتين، لتكون فترة التسجيل الأول الأول من 1 إلى 20 شتنبر، على أن تكون الثانية في الفترة من 21 إلى 31 شتنبر، مع بداية النسخة الجديدة في أكتوبر 2020.

أوروبا كأس أمم أوروبا
صوت وصورة
الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس
الخميس 21 مارس 2024 - 23:54

الركراكي يوضح أسباب عدم استدعاء سايس

صوت وصورة
آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا
الخميس 21 مارس 2024 - 23:20

آخر حصة تدريبية للأسود قبل مواجهة أنغولا

صوت وصورة
الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب
الخميس 21 مارس 2024 - 23:18

الركراكي يكشف عن أسباب تغيير الطاقم التقني للمنتخب