لاسارتي يحاول تعويض الغيابات في مواجهة تشيلي الهامة أمام باراغواي

لاسارتي يحاول تعويض الغيابات في مواجهة تشيلي الهامة أمام باراغواي
الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 14:00

يعاني منتخب تشيلي من غياب الثنائي الأساسي، تشارليز أرانغيز وإريك بولغار، قبل مواجهة باراغواي الهامة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 مساء الخميس في أسونثيون، وهو الأمر الذي يسعى المدرب مارتن لاسارتي لتعويضه.

وصرح لاسارتي مساء الثلاثاء: “بكل أسف لا يوجد لاعبان يعوضان غيابهما، سنحاول البحث عن لاعبين يقدمان لنا نفس امكانياتهما وخصائصهما لاستيعاب هاتين الخسارتين الهامتين”.

وتم استبعاد أرانغيز لاعب وسط باير ليفركوزن بسبب إصابة عضلية يتعافى منها حاليا في ألمانيا، بينما تم إيقاف بولغار متوسط ميدان فيورنتينا عن مواجهة باراغواي، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الأخير أمام الإكوادور في سانتياغو مساء الأحد المقبل لمعاناته من مشكلات بدنية.

ولدى سؤاله عن مردود الثنائي المخضرم أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز مع تشيلي، خاصة مع عدم مشاركتهما للعديد من الدقائق من إنتر ميلان خلال المباريات الأخيرة، قال لاسارتي “هذا هو السؤال المعتاد، أنا لا استخف به. أليكسيس لم يلعب في المباريات الأخيرة لكنه خاض المواجهات الثلاثة الأخيرة من التصفيات بشكل رائع، مع الأخذ في الاعتبار قلة لعبه. أرتورو شارك بمعدل أكبر، وإدواردو قادم من إصابة. كل جولة تصفيات لها طابعها الخاص ولا يمكن أن نحظى بلاعبين معدل مشاركتهم 100% من الدقائق في كل جولة”.

وأكد لاسارتي أن منتخب تشيلي سيسعى لمواصلة نتائجه الجيدة في الجولتين الماضيتين، حيث فاز “لاروخا” على فنزويلا 3-0 وباراغواي 2-0 في سانتياغو.

وتحتاج تشيلي للفوز من أجل المنافسة بقوة على المراكز الخمسة المؤهلة لمونديال قطر، حيث تحتل حاليا الترتيب السادس برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف أوروغواي وكولومبيا.

بينما تأتي باراغواي خلفها بنقطة محتلة المركز الثامن بالتساوي في عدد النقاط مع بوليفيا.

وحول وجود مدير فني جديد لباراغواي، وهو جييرمو باروس سكيلوتو، قال “تجلب التعديلات بشكل عام حافزا جديدا وطاقة وخطابا مختلفا، يمكنها التحسين من الأداء في بعض الأوقات وفي أوقات أخرى تكون بالعكس. باراغواي منتخب جيد وفازوا علينا في كوبا أمريكا الأخيرة، سنسعى لإيجاد الأدوات التي تسمح لنا بالحفاظ على نفس مستوانا الذي ظهر في المباريات الأخيرة.

أرتورو أرتورو فيدال ألمانيا أوروغواي إنتر ميلان الإكوادور باراغواي باير ليفركوزن بوليفيا
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب