كاتب مكسيكي: مارادونا هو "محرر العبيد"

كاتب مكسيكي: مارادونا هو "محرر العبيد"
الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 19:05

أثنى الكاتب والصحفي المكسيكي خوان بيورو على اللاعب الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا، واصفا إياه بـ “الملغز”، وأكد أنه يقارن بـ “اسبارتاكوس”، رمز حضارة روما القديمة.

وقال بيورو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية خلال حضوره لمعرض الكتاب في مدينة غواردالاخارا المكسيكية: “إنه استثنائي، مارادونا يتعذر تفسيره، ما قام به هو إنجاز، أتمنى أن يتوج بطلا، إنه حلم”.

يشار إلى أن مارادونا/58 عاما/ تولى المسؤولية الفنية لنادي دورادوس المكسيكي الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية في شتنبر الماضي، وكان الفريق آنذاك يقبع في قاع جدول الترتيب ولكن النجم الأرجنتيني السابق قاده إلى البطولة الختامية المؤهلة لدوري الأضواء.

وأضاف بيورو قائلا: “لقد فاجأني، لأنه لم يكن يبدو أن لديه سمات المدرب، ولكنه حقق هذا الانجاز، ولذلك فإنه الشخصية الأكثر روعة في تاريخ كرة القدم داخل وخارج الملعب”.

ويعرف بيورو بولعه بكرة القدم، وقد كتب العديد من الكتب حول هذه اللعبة.

واستطرد الكاتب المكسيكي قائلا: “إنه شخص قدم كل شيء داخل الملعب، ولكنه بالإضافة إلى ذلك حقق شيئا لم يقم به أي لاعب كرة قدم آخر، وهو أنه جعل من كل من لعبوا معه لاعبين أفضل، إنه سبارتاكوس، إنه محرر العبيد، هو الذي يقول لك إنه يمكنك أن تصل إلى حيثما تريد، وزملاؤه يثقون فيه”.

ويرى بيورو أن مارادونا لا يضاهيه أي لاعب آخر، واستطرد قائلا: “ليونيل ميسي عبقري مكرر، إنه مارادونا في كل يوم كما يقول (خورخي) فالدانو، ولكن ميسي لا يقنع الآخرين بضرورة أن يكونوا أفضل مما هم عليه”.

واختتم بيورو قائلا: “من كان يستطيع أن يقول إن مارادونا يمكنه أن يفوز مع نابولي بالدوري الإيطالي؟، من كان يستطيع أن يقول إن منتخبا ضعيفا مثل الأرجنتين في مونديال المكسيك 1986 سيحظى بعبقري في الملعب (مارادونا)؟، من كان يستطيع أن يقول إن هذا الشخص الذي حاول قتل نفسه بألف طريقة مختلفة سيبقى حيا؟”.

الأرجنتين المكسيك روما كان نابولي
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش