سالغادو: المنتخب الإسباني أمامه مستقبل مشرق رغم وداع كأس العالم بقطر

سالغادو: المنتخب الإسباني أمامه مستقبل مشرق رغم وداع كأس العالم بقطر
الخميس 8 ديسمبر 2022 - 10:30

وودع منتخب إسبانيا المونديال بعد خسارته 3/صفر، بركلات الترجيح أمام منتخب المغرب، أول أمس الثلاثاء، في دور الـ16 للبطولة، لتنهار أحلامه في استعادة اللقب الذي توج به مرة وحيدة عام 2010 بجنوب إفريقيا.
واحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة بدور المجموعات، خلف المنتخب الياباني، الذي فاز على المنتخب الملقب بـ(الماتادور) في المسابقة، التي ربما تشهد نهاية مسيرة العديد من نجومه الكبار.
وفي ظل انخفاض معدل أعمار لاعبي المنتخب الإسباني، الذي يعد أحد المنتخبات الأصغر سنا في “مونديال” 2022، وامتلاكه للعديد من المواهب الواعدة مثل جافي وبيدري وأنسو فاتي، يرى مدافع ريال مدريد ومنتخب إسبانيا المعتزل أن المستقبل مازال مشرقا للكرة الإسبانية.
وصرح سالغادو لشبكة (ستاتس بيرفورم) “إذا أردنا الفوز مرة أخرى، يتعين علينا أن نصنع لائحة نظيفة، وينبغي أن نبدأ العمل بالجديد. أعتقد أنه فريق يمكنه تقديم المزيد في المونديال المقبل”.
وأضاف سالغادو “إنه فريق لديه الكثير من المواهب، ولا شك في ذلك. أعتقد أنه يجب علينا أن نكون إيجابيين. لن نغير هويتنا. إسبانيا بلد تقاس بالاستحواذ على الكرة القدم والتحكم في ايقاع اللعبة. ما علينا (القيام به) هو التكيف مع العصر الحديث”.
وأكد سالغادو “أعتقد أن الوقت قد حان لتحليل كيف يمكننا أن نكون أكثر فعالية بما لدينا من إمكانيات، والبحث عن تلك المجموعة التي يمكن أن تعود للفوز بكأس العالم”.
وتقبل سالغادو الإحباط الناجم عن خروج إسبانيا الموجع من كأس العالم، لكنه أشار إلى أنه من غير العدل مقارنة ما قدمه الجيل الحالي بإنجازات الفريق الذي سيطر على كرة القدم العالمية منذ أكثر من عقد.
وأكد سالغادو “من الواضح أن الخروج أصاب الجميع بالإحباط. يجب أن أرى الأمر من زاوية مختلفة. أعتقد أنه فريق شاب، فريق في وقت التغيير الكامل”
واختتم سالغادو حديثه قائلا “الضغط أعتقد أن هذا هو أول شيء يجب أن نمحيه. يتعين علينا أن نفتح صفحة نظيفة، ونبدأ في الحصول على أفضل النتائج من اللاعبين الذين لدينا الآن”.
يعتقد نجم كرة القدم الإسباني السابق ميشيل سالغادو، أن المستقبل مشرق أمام منتخب إسبانيا الشاب بقيادة مديره الفني لويس إنريكي، لكنه أكد في الوقت نفسه حاجة الفريق للتأقلم مع الوداع المفاجئ من نهائيات كأس العالم، المقامة حاليا في قطر.

ميشيل
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش