برشلونة يواصل التقدم نحو استعادة لقب الدوري الإسباني بفوز كبير على إلتشي

برشلونة يواصل التقدم نحو استعادة لقب الدوري الإسباني بفوز كبير على إلتشي
السبت 1 أبريل 2023 - 21:00

واصل برشلونة تقدمه نحو استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه إلتشي 4 / صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة.

وحقق برشلونة المتصدر انتصارا “منطقيا” أمام إلتشي صاحب المركز العشرين الأخير، ليكون الفوز الرابع على التوالي في الدوري للفريق الكتالوني الذي يدربه تشافي والذي يتطلع إلى استعادة لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 2019.

وافتتح النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 20 ثم أضاف أنسو فاتي الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 56.

بعدها سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة في الدقيقة 66 ثم أضاف فيران توريس الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 70.

ورفع برشلونة رصيده إلى 71 نقطة في الصدارة متفوقا بفارق 15 نقطة أمام غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثاني والذي يستضيف بلد الوليد غدا الأحد ضمن المرحلة نفسها.

أما إلتشي، فقد توقف رصيده عند 13 نقطة في المركز العشرين بفارق 14 نقطة خلف إسبانيول صاحب المركز السابع عشر، أقرب مراكز البقاء في دوري الدرجة الأولى.

وعزز ليفاندوفسكي موقعه بذلك في صدارة قائمة هدافي الدوري الإسباني حيث رفع رصيده إلى 17 هدفا متفوقا بفارق أربعة أهداف أمام أقرب منافسيه إنيس أونال لاعب خيتافي.

بدأت المباراة بحماس هجومي من جانب إلتشي الذي ضغط بقوة وصنع أول فرصة في المباراة تمثلت في رأسية مباغتة من بيدرو بيجاس لكن تير شتيغن أمسك بالكرة بثبات.

وسرعان ما دخل برشلونة في أجواء المباراة وفرض هيمنته على مجريات اللعب لكنه واجه حذرا دفاعيا من أصحاب الأرض.

ورغم تفوق برشلونة في الاستحواذ، عانى بشكل واضح في التغلب على التماسك الدفاعي لإلتشي الذي أبدى إصرارا على تقديم عرض قوي وأملا في تحقيق مفاجأة أمام متصدر الدوري.

وتألق إدغار باديا حارس مرمى إلتشي في التصدي لكرة خطيرة في الدقيقة 16 قبل أن تصل إلى رأس النجم روبرت ليفاندوفسكي المتمركز أمام المرمى.

وفي الدقيقة 20، افتتح برشلونة التسجيل عن طريق ليفاندوفسكي، حيث استقبل رونالد أراوخو الكرة من ضربة حرة وهيأها برأسه إلى ليفاندوفسكي الذي سيطر عليها ببراعة ثم سددها في الشباك وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء معلنا تقدم برشلونة 1 / صفر.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 27 إثر عرضية رائعة من جوردي ألبا لكن الدفاع تدخل في اللحظة المناسبة وأنقذ الشباك.

واستعاد إلتشي توازنه بمرور الوقت واستعرض إصرارا حقيقا على الرد لكنه وجد صعوبة في تشكيل الخطورة الكافية على مرمى برشلونة.

وضاعت فرصة أخرى على برشلونة في الدقيقة 43 حيث تلقى عرضية وسدد الكرة برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 45، أفلت إلتشي من هدف محقق، حيث تلقى جيوليس كوندي عرضية في غياب الرقابة الدفاعية عنه وسدد بقوة دون تردد لكن عمر ماسكاريل لاعب خط وسط إلتشي أناب عن الحارس في التصدي للكرة لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 1 / صفر.

وقدم ليفاندوفسكي انطلاقة خطيرة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني وكاد أن يسدد لكن الدفاع تصدى للمحاولة لينقذ الشباك.

ورد إلتشي بمحاولة خطيرة إثر هجمة مرتدة سريعة حيث تلقى خوسيه أنخيل كارمونا تمريرة طولية وانطلق إلى منطقة الجزاء لكنه فقد توازنه وسقط مصابا وخرج ليحل مكانه راؤول جوتييرس.

وفي الدقيقة 56، عزز برشلونة تقدمه بالهدف الثاني وسجله أنسو فاتي حيث انطلق من منتصف الملعب ثم صوب كرة قوية من خارج منطقة الجزاء وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم برشلونة 2 / صفر.

وأضاف برشلونة الهدف الثالث في الدقيقة 66، حيث هيأ بابلو مارتن باييز الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي انطلق متحديا الرقابة الدفاعية وسدد الكرة في الشباك معلنا تقدم برشلونة 3 / صفر.

واستمر انهيار إلتشي في المباراة، حيث سجل فيران توريس الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 70 حيث تلقى طولية من ليفاندوفسكي وراوغ الدفاع ببراعة ثم صوب الكرة بدقة داخل الشباك معلنا تقدم برشلونة 4 / صفر.

حاول إلتشي استعادة تماسكه وكثف تركيزه على التأمين الدفاعي لتفادي هزيمة أكبر في ظل استمرار هيمنة برشلونة.

وفي الدقائق الأخيرة، قدم إلتشي أكثر من محاولة جادة سعيا لحفظ ماء الوجه لكنه كل محاولاته باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز برشلونة 4 / صفر.

بن مارتن س. ليفاندوفسكي إلتشي برشلونة الدوري الإسباني 2022/2023
صوت وصورة
"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:18

"كاب صولي" تخلق الحدث بدخلة متميزة في مباراة لكرة اليد

صوت وصورة
شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:12

شاطئ عين الذئاب قبلة لعاشقي كرة القدم في رمضان

صوت وصورة
وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق
الأحد 24 مارس 2024 - 21:36

وداديون يدلون بدلوهم حول الجموع العامة للفريق