الركراكي: نتطلع لهزم البرازيل وتأكيد إنجاز "المونديال".. سايس: مرحلة جديدة

الركراكي: نتطلع لهزم البرازيل وتأكيد إنجاز "المونديال".. سايس: مرحلة جديدة
الجمعة 24 مارس 2023 - 21:14

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إن المنتخب المغربي يطمح للفوز في مباراة البرازيل رغم أنها ودية، لتأكيد أن إنجاز “مونديال قطر” لم يكن مفاجأة.

وكشف الركراكي في الندوة الصحافية التي عقدت مساء اليوم بقاعة المؤتمرات بملعب طنجة الكبير، أن “الأسود” سيواجهون خصما قويا جدا، لكن من الواجب الفوز أمام الجماهير للدعم النفسي للاعبين قبل الرهانات القادمة.

وأبرز مدرب “الأسود” أن مباراة البرازيل تعد بحضور جماهير كبيرة في الملعب، ويراهن على تواجد 65 ألف مناصر لغناء النشيد الوطني بشكل موحد، خاصة وأن المونديال الماضي في قطر كانت الجماهير متواجدة بقوة، وسيتم إظهار للعالم بأسره الذي سيشاهد المباراة أنها تحترم جميع الخصوم.

وبخصوص استدعاء اللاعب ابراهيم دياز، قال الركراكي: “نحن مركزون على مباراة البرازيل.. لم يكن من الواجب أن يفكر في اللعب للمغرب، وإن لم ترو ذلك فذلك يعني أنه لا يرغب في اللعب معنا أو سأكون أنا من لم أستدعه..”.

وأضاف قائلا: “البرازيل بلد كرة القدم، رغم أن في المونديال السابق لم يكونو في المستوى المطلوب.. سنحاول في مباراة الغد أن نخلق متاعب للخصم من أجل تحقيق الفوز..”.

وتابع”أنه نادى على أسماء جديدة من أجل أن تعيش أجواء المنتخب، ولهم حظوظ كبيرة في اللعب له مستقبلا، وسيتم تحضيرهم لقادم المسابقات والاختلاط من اللاعبين ذوي الخبرة وعيش الضغط بشتى أنواعه حتى يكونوا جاهزين.

وكشف الركراكي خلال هذه الندوة الصحافية عن غياب حارس مرمى الوداد والمنتخب رضا التكناوتي لمدة شهرين بسبب إصابة تعرض لها في التداريب استعدادا لهذه المواجهة.

وعن إصابة حكيمي، قال الناخب الوطني إن حظوظه في الغياب متساوية مع حظوظه في اللعب، لكنه لن يتم المخاطرة به في حال كان هناك أي شك، علما بأنه يطمح للعب في هذه المباراة.

ومن جهته، أكد العميد غانم سايس أن الخصم واحد من الأقوى عالميا وستكون مباراة صعبة، لكن هذه المواجهة تأتي من أجل تأكيد أن بلوغ نصف نهائي كأس العالم ليس بالصدفة؛ معتبرا بأن الفريق الوطني يتطلع لمرحلة جديدة في المستقبل بعد هذا الإنجاز.

وتابع سايس: “نحن واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، نحن في مرحلة إيجابية واللاعبون في حالة نفسية جد عالية بعد الإنجاز الأخير، وهذا يضع علينا ضغطا أكبر لأننا نعرف أننا مطالبون بتحقيق أفضل من نتيجة قطر الأخيرة..”.

المغرب
صوت وصورة
رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي
الأربعاء 20 مارس 2024 - 01:10

رحيمي وداري يعلقان على عودتهما إلى المنتخب المغربي

صوت وصورة
سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 21:24

سفراء ملف تنظيم المونديال شباك والنيبت يتطلعان لمونديال استثنائي

صوت وصورة
لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 18:23

لقجع: هدفنا تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم في التاريخ