البايرن يسعى لتأكيد هيمنته على "البندوسليغا"

البايرن يسعى لتأكيد هيمنته على "البندوسليغا"
الثلاثاء 11 أغسطس 2015 - 15:40

يستهدف فريق بايرن ميونيخ رقما قياسيا بالفوز بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، للمرة الرابعة على التوالي عندما تنطلق المسابقة الجمعة، المقبل بينما يأمل فولفسبورغ في استكمال تألقه الذي بدأ من الموسم الماضي.

وتقريبا لا يشكك أحد في قدرة بايرن على ذلك كما تنصب أغلب ترشيحات مدربي الدوري الألماني على احتفاظ النادي باللقب.

وسيحاول بيب غوارديولا الذي يقضي موسمه الثالث مع بايرن تسجيل المزيد من الأرقام القياسية بعدما هيمن على اللقب تماما في الموسمين الماضيين.

وقال غوارديولا: “لم يسبق لأي فريق الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني أربع مرات متتالية، سيكون الأمر صعبا لكن هذا هو هدفنا”.

وربما لا يزال المدرب الاسباني يفتقد إحراز لقب دوري أبطال أوروبا مع بايرن لكنه أشبه بالملك المسيطر في ألمانيا في ظل نجاحه في الفوز باللقب تقريبا بدون منافسة حقيقية في آخر موسمين.

وسيضطر غوارديولا إلى إجراء بعض التغييرات في التشكيلة في ظل انتقال المخضرم باستيان شفاينشتايغر إلى مانشستر يونايتد والجناح الفرنسي فرانك ريبري الذي لا يزال يتعافى من إصابة أبعدته طويلا.

وسيغيب ريبري عن بداية الموسم ولن يشارك أمام هامبورغ الجمعة لكن غوارديولا يمتلك بالفعل البديل المناسب له.

وظهر دوغلاس كوستا المنضم حديثا بشكل رائع خلال فترة الإعداد للموسم الجديد في مركز الجناح الأيسر، الذي كان محجوزا لريبري على مدار سنوات، وأظهر اللاعب البرازيلي سرعته ومهارته في مراوغة المنافسين وإرسال كرات عرضية متقنة لزملائه.

وكوستا القادم من شاختار دونيتسك والتشيلي أرتورو فيدال لاعب وسط يوفنتوس والشاب الموهوب يوشوا كيميش (20 عاما) أبرز صفقات بايرن ومع وجود بالفعل العديد من اللاعبين أصحاب الموهبة والخبرة في الفريق فإن غوارديولا يأمل في تطور مستوى الفريق هذا الموسم.

وقال ديتر هيكينج مدرب فولفسبورغ: “من الطبيعي أن يتمكن بايرن مجددا هذا الموسم من السيطرة على مجريات الأمور إذ يتفوق بمسافة كبيرة عن باقي المنافسين ويملك طموحا كبيرا”.

وينظر إلى فولفسبورغ صاحب المركز الثاني في الموسم الماضي كأبرز المرشحين لمنافسة بايرن خاصة بعد التعاقد مع ماكس كروزه لاعب بروسيا مونشنغلادباخ لكن سيتعين على الفريق الإبقاء على لاعبه البلجيكي المتألق كيفن دي بروين.

وكان دي بروين أبرز لاعبي فولفسبورغ في الموسم الماضي وساعده على احتلال المركز الثاني بالدوري وإحراز لقب كأس ألمانيا لكن ذكرت تقارير أن مانشستر سيتي اقترب من ضمه بينما قال كلاوس ألوفس المدير الرياضي للنادي الألماني إن تفكير اللاعب انشغل بالعروض الأخيرة.

وسيواجه توماس توخيل مهمة صعبة في خلافة يورجن كلوب لتدريب بروسيا دورتموند البطل السابق وسيكون مطالبا ببناء تشكيلة قوية بعد إخفاق الفريق في الموسم الماضي.

وبدا أن دورتموند بطل ألمانيا 2011 و2012 يسير على الطريق الصحيح بعد فوزه الساحق 6-صفر على فولفسبرجر النمساوي في تصفيات الدوري الأوروبي وتفوقه بسهولة أيضا في الدور الأول لكأس ألمانيا.

كما يبدو بروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، في حالة جيدة خلال فترة الإعداد ودعم صفوفه بأكثر من لاعب منهم المهاجم السويسري يوسيب درميتش وسيشعر بالثقة في ظهوره الأول بدوري أبطال أوروبا.

ألمانيا أوروبا دي سي يونايتد شاختار دونيتسك كان كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد يوفنتوس
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا