يهم الوداد.. 54 مليار سنتيم لكل ناد مشارك بكأس العالم للأندية 2025

يهم الوداد.. 54 مليار سنتيم لكل ناد مشارك بكأس العالم للأندية 2025
الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 15:45

يقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من التوصل لاتفاق على صفقة جديدة، ربما ترفع المقابل المادي للفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في الولايات المتحدة الأمريكية صيف العام القادم، حسبما أفاد تقرير صحافي.

وستكون النسخة المقبلة من مونديال الأندية هي الأولى التي سيتم فيها زيادة عدد الأندية المشاركة إلى 32 فريقا بدلا من 7 فرق.

ونقلت صحيفة “ذا صن” البريطانية عن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن اقتراب “فيفا” من الاتفاق على صفقة ضخمة لبث مباريات البطولة.

وأشارت الصحيفة إلى أن “فيفا” يريد الحصول على ما يقرب من 3.7 مليار سنتيم لحزمة البث التي يتفاوض عليها، غير أن الرسوم الفعلية قد تصل إلى مليار سنتيم.

وأضافت “ذا صن” أيضا أن شبكة تليفزيون (آبل تي في) تجري محادثات بشأن شراء الحقوق وربما تجعل البطولة متاحة للمشتركين فقط، وهو ما يعني أن الجماهير قد لا تتمكن من مشاهدة أي مباراة مجانا.

وأنهت الصحيفة تقريرها قائلة إن هناك الكثير من الأموال للأندية المشاركة في البطولة بنظامها الجديد، حيث من المقرر أن يحصل كل ناد على ما لا يقل عن 54 مليار سنتيم.

يذكر أنه ضمن المشاركة في البطولة 24 فريقا حتى الآن من بينها 3 أندية عربية، هي الأهلي المصري والهلال السعودي والوداد الرياضي.

أما الأندية الـ21 الأخرى التي حجزت مقاعدها في البطولة فهي: مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، باريس سان جيرمان الفرنسي، إنتر ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، بورتو وبنفيكا البرتغاليين، ريد بول سالزبورغ النمساوي، أوراوا ريد دياموندز الياباني، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، مونتيري وكلوب ليون المكسيكيين، سياتل ساوندرز الأمريكي، بالميراس وفلومينينسي وفلامنغو البرازيليين، أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

أولسان هيونداي الوداد الرياضي ريال مدريد كأس العالم للأندية

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • السعيدي
    الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 16:24

    وأشارت الصحيفة إلى أن “فيفا” يريد الحصول على ما يقرب من 3.7 مليار سنتيم لحزمة البث التي يتفاوض عليها.
    هناك خطأ في هذا المقال، الفيفا يريد الحصول على الأرباح بالدولار وليس السنتيم.

صوت وصورة
خبير اقتصادي: ستتحرك العجلة الاقتصادية في المغرب بسبب "الكان" و"المونديال"
الإثنين 24 يونيو 2024 - 22:41

خبير اقتصادي: ستتحرك العجلة الاقتصادية في المغرب بسبب "الكان" و"المونديال"

صوت وصورة
نابي: أنا محظوظ بالجيش.. وحمودان: نتمنى إحراز الكأس
الإثنين 24 يونيو 2024 - 00:24

نابي: أنا محظوظ بالجيش.. وحمودان: نتمنى إحراز الكأس

صوت وصورة
خطوة إنسانية من نابي تجاه مشجع عسكري
الأحد 23 يونيو 2024 - 22:58

خطوة إنسانية من نابي تجاه مشجع عسكري