هوار: سويت النزاعات من مالي الخاص.. وهذه تفاصيل إقالة الجعواني ووضعية اللاعبين

هوار: سويت النزاعات من مالي الخاص.. وهذه تفاصيل إقالة الجعواني ووضعية اللاعبين
الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 21:45

أوضح محمد هوار، رئيس نادي مولودية وجدة، أن قرار الانفصال عن مدرب الفريق، منير الجعواني، جاء بعد نقاش بين الطرفين، مباشرةً بعد نهاية مباراة الفريق أمام المغرب الفاسي، السبت الماضي، أفضى إلى اتفاق على فسخ العقد.

وقال هوار، في تصريح لـ”هسبورت”، إن الجعواني طالب بتمكينه من الشرط الجزائي المتمثل في أداء راتب شهرين، وهم ما تمت الموافقة عليه، على أن يجتمع الخميس المقبل بإدارية النادي للتوقيع على فسخ العقد وتسلم مستحقاته المذكورة.

واعتبر المتحدث نفسه أن النتائج المحققة إلى حدود الجولة الثامنة، بخمس نقاط فقط من 24 نقطة ممكنة، تبقى حصيلة غير مشرفة للنادي، وهو الأمر الذي دفعه لاتخاذ قرار إحداث تغيير جذري على الطاقم التقني.

ومن جهة أخرى، أوضح هوار، في حديثه مع “هسبورت” أن وضعية اللاعبين المالية جيدة، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين توصلوا بمنحة الشطر الأول من التوقيع، باستثناء 6 لاعبين من آخر الملتحقين بالفريق، والذين سيتوصلون بمستحقاتهم في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المتحدث نفسه أن %90 من اللاعبين القدامى توصلوا بالشطر الأول من منح التوقيع، على أن يتم صرف الشطر الثاني بعد نهاية الموسم الكروي الجاري، بما إن عقودهم تتضمن بند المردودية.

وأما بخصوص الرواتب الشهرية، فأكد هوار أن اللاعبين توصلوا برواتب شهر يونيو، وغشت، في انتظار توصلهم براتبي شهري شتنبر وأكتوبر، علماً أنه تم الاتفاق مع اللاعبين على عدم أداء شهر يوليوز بما أنه عرف فترة عطلة.

ونفى المتحدث نفسه أن يكون النادي هو من يتحمل نفقات سكن اللاعبين، موضحاً أن إدارة الفريق تؤدي مصاريف سكن اللاعبين الأجانب فقط، وفقاً لمضامين العقود.

ومن جانب آخر، قال هوار إنه يحاول جاهداً تحسين الوضع العام داخل المولودية الوجدية، بدليل أنه تكلف شخصياً، من ماله الخاص، بتسوية ملفات النزاعات لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي بلغت 500 مليوناً سنتماً، بغرض تأهيل جميع اللاعبين الجدد، وهو ما لم يتحقق في أندية أخرى، يقول المتحدث نفسه.

أ. منير ع. طالب مولودية وجدة الدوري المغربي الممتاز 2022/2023 الدوري المغربي الممتاز
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
استوديو المونديال | الحلقة 12
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 22:10

استوديو المونديال | الحلقة 12

صوت وصورة
في قلب الحدث | الحلقة 5
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 20:13

في قلب الحدث | الحلقة 5

صوت وصورة
من تشجع ؟
الإثنين 28 نوفمبر 2022 - 19:04

من تشجع ؟