نهضة بركان.. موسم بدون تتويج

نهضة بركان.. موسم بدون تتويج
السبت 15 يونيو 2024 - 08:18

ختم فريق نهضة بركان لكرة القدم مشواره في البطولة الاحترافية للموسم الحالي 2023/2024، على وقع هزيمة مدوية في عقر ميدانه، أمام نهضة الزمامرة الذي انتزع منه الثلاث نقاط في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس الخميس برسم الجولة 30 والأخيرة في البطولة الاحترافية.

أسدل نهضة بركان الستار عن موسم كروي صفري، بعدما خرج خالي الوفاض دون تحقيق أي لقب، بعدما كان ينافس على ثلاث وجهات مختلفة، إلا أنه خسر نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وأقصي من كأس العرش، ليختم الموسم بالمركز الثالث في سلم ترتيب البطولة، وحجز مقعد في الكأس الافريقية للموسم المقبل.

ويعد الموسم الحالي هو الأول للنهضة البركانية الذي يخرج بدون التتويج وتحقيق أي لقب، بعد سنوات من الريادة القارية والوطنية.

وكان كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم اللقب الأبرز والأقرب إلى الفريق “البرتقالي” ولجماهيره، حيث نافس عليه حتى أخر رمق، وخسره أمام الزمالك المصري بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين برسم إياب النهائي، بعدما انتصر الفريق البرتقالي في مباراة الذهاب بهدفين لهدف، واكتفى بالوصافة.

من الجانب الأخر، أخفق نهضة بركان في الحفاظ على لقب كأس العرش الذي سيطر عليه لثلاثة مواسم على التوالي 2020/2021 و2021/2022 ثم 2022/2023، حي خرج نهضة بركان من الباب الضيق للكأس، بعد الهزيمة التي تكبدها أمام الجيش الملكي في المباراة التي جمعت الفريقين برسم الدور 32، والذي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين في كل شبكة، لتحتكم المباراة لضربات الحظ التي ابتسمت “للعساكر”، ومنحتهم بطاقة التأهل لثمن النهائي على حساب حامل اللقب.

وعلى مستوى البطولة الاحترافية، لم ينجح حتى الآن الفريق البرتقالي في تتويج بلقب الدوري المغربي للمحترفين، بعد مواسم من المنافسة مع الفرق الكبرى، رغم أنه يكون قريب من المراكز الأولى، إلا أنه يكتفي بالمركز الثالث.

*صحافية متدربة

نهضة بركان الدوري المغربي الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان
السبت 13 يوليو 2024 - 22:36

ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا