موسيماني يغادر الأهلي بدون أعباء مالية

موسيماني يغادر الأهلي بدون أعباء مالية
الثلاثاء 16 مايو 2023 - 16:30

كشف تقرير إخباري اليوم الثلاثاء عن التفاصيل المالية للرحيل المرتقب للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب فريق الأهلي المنافس في دوري يلو السعودي.

وذكرت صحيفة “الرياضية” السعودية أن مصادر مطلعة كشفت لها أن رحيل موسيماني وطاقمه المساعد في نهاية الموسم الجاري، لن يكلف إدارة النادي أعباء مالية، وفقا للعقد الذي أبرمه الطرفان في 25 شتنبر 2022.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن المدرب يوم السبت الماضي رحيله عن الفرق، عبر حسابه الرسمي بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، رغم تبقي أربع مباريات للأهلي في دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، سيقود فيها الجنوب أفريقي الفريق.

ووفقا للمصادر نفسها، تبلغ مستحقات موسيماني وكامل طاقمه الفني نحو مليون و100 ألف دولار، يحصل عليها دون شروط جزائية تكلف إدارة النادي التزامات مالية خلال الفترة المقبلة أو يعرضها للمساءلة القانونية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء قرار مسؤولي الأهلي بتغيير المدرب وجهازه الفني بعد نهاية الموسم، رغبة في التعاقد مع مدرب آخر يملك اسما فنيا كبيرا عقب عودة الفريق إلى دوري “روشن” السعودي.

وحسم الأهلي، في الخامس من ماي الحالي، عودته إلى الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي) قبل 4 مراحل من نهاية دوري “يلو”، بعد تعادل الفيصلي مع نجران وخسارة الأخدود أمام الحزم.

وكان الأهلي ينتظر نتيجة مباراتي الفيصلي والحزم المؤجلتين، لحسم صعوده إلى دوري المحترفين، حيث تعادل الفيصلي مع نجران 2 / 2 وخسر الأخدود أمام الحزم صفر / 1.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب دوري “يلو” برصيد 65 نقطة ويليه الأخدود برصيد 62 نقطة، والحزم (58 نقطة) والرياض (56 نقطة).

وتتأهل الفرق صاحبة المراكز الأربعة الأولى من دوري “يلو” إلى دوري “روشن” السعودي لموسم 2023 / 2024 الذي سيشهد مشاركة 18 فريقا، على أن يعود عدد الأندية الصاعدة إلى ثلاثة مع نهاية الموسم المقبل.

الأهلي دوري المحترفين السعودي
صوت وصورة
البنزرتي: جاهزون 100 في المائة لغالاكسي
الخميس 22 فبراير 2024 - 23:21

البنزرتي: جاهزون 100 في المائة لغالاكسي

صوت وصورة
جبران: الأجواء أخوية داخل الوداد
الخميس 22 فبراير 2024 - 23:19

جبران: الأجواء أخوية داخل الوداد

صوت وصورة
صحافيون يدلون بدلوهم حول أزمة التحكيم
الخميس 22 فبراير 2024 - 18:04

صحافيون يدلون بدلوهم حول أزمة التحكيم