مهمة صعبة أمام سان جيرمان للتخلص من "الحمولة الزائدة"

مهمة صعبة أمام سان جيرمان للتخلص من "الحمولة الزائدة"
الأحد 10 يوليو 2022 - 19:00

وضع باريس سان جيرمان 11 لاعبا على قائمة المغادرين، ليس من بينهم البرازيلي نيمار حتى الآن، لكن عملية رحيلهم عن الفريق الفرنسي تبدو معقدة للغاية سواء بسبب المبالغ المرتفعة التي يطلبها البي إس جي أو الرواتب الخيالية التي يدفعها لهم وحتى عدم وجود عروض.

وكان المدرب الجديد كريستوف جالتييه قد كشف خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي أنه “يجب تقليص قوام الفريق. لا يمكن أن يتواجد لاعبون لا يشاركون تقريبا طوال الموسم”، ما دفع إدارة النادي للبدء في العمل بشكل فوري، وفقا لما أكدته صحيفتا (ليكيب) و(لوباريزيان) اليوم الأحد.

وأصبحت مهمة التخلص من الحمل الزائد في باريس سان جيرمان ملقاة على عاتق البرتغالي أنتيرو هنريكي، المدير الرياضي السابق في الفريق بين 2017 و2019، بعد رحيل البرازيلي ليوناردو عن منصب المدير الرياضي ووصول لويس كامبوس كمستشار فني.

ويعد خط الوسط هو الأكثر تأثرا بثورة التجديد التي بدأها مسئولو النادي الذين يبحثون عن مخرج لستة لاعبين، لا سيما مع استقدام البرتغالي فيتينيا قادما من بورتو، ووصول المفاوضات مع ليل للحصول على خدمات ريناتو سانشيز لمرحلة متقدمة للغاية.

وأصبحت الرواتب الضخمة التي يطالب بها اللاعبون هي العقبة الأولى في وجه هنريكي.

وكشفت (ليكيب) أن لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس البالغ من العمر 28 عاما ويتبقى في عقده عامين آخرين، تم تحديد مبلغ 35 مليون يورو مقابل الاستغناء عنه، ما جعل مانشستر يونايتد يصرف النظر عن فكرة التعاقد معه.

وأضافت الصحيفة أن نفس السيناريو تكرر مع المدافع السنغالي عبدو ديالي (26 عاما ويتبقى في عقده عامان أيضا)، الذي أبدى توتنهام اهتماما بضمه قبل أن يفضل الحصول على توقيع كليمون لونجليه معارا من برشلونة.

بالمثل، فقد لاعبون آخرون جزءا كبيرا من قيمتهم السوقية أثناء الفترة التي قضوها في حديقة الأمراء مثل الهولندي جورجينيو فاينالدوم (31 عاما ويمتد عقده حتى 2024)، والأرجنتيني ماورو إيكاردي (29 عاما ولا يزال في عقده عامان أيضا)، ما دفع الجريدة الفرنسية للاعتراف بأن جالتييه يحتاج إلى “معجزة” للتخلص منهما.

كما أن رواتب اللاعبين الكبيرة تمثل مأزقا آخرا لباريس سان جيرمان، خاصة وأن الفرق الأوروبية الأخرى تنتهج سياسة التقشف، فعلى سبيل المثال يتقاضى إيكاردي 9.6 مليون يورو خالصة الضرائب سنويا، بينما يحصل الظهير الأعسر لايفين كورزاوا (29 عاما وبالكاد يظهر مع الفريق) على ستة مليون يورو سنويا ويمتد عقده لموسمين إضافيين.

ويكلف لاعب الوسط الإسباني آندير إيريرا (33 عاما وبعامين في عقده بعد) خزينة النادي ثمانية مليون يورو سنويا، بينما يحصل زميله الألماني يوليان دراكسلر على 6.75 مليون يورو ويتبقى في عقده موسمان أيضا.

ويمني الفريق الباريسي نفسه بإبداء بعض اللاعبين لقدر من المرونة من أجل الحصول على دقائق لعب وبالتالي إمكانية استدعاءهم من قبل منتخبات بلادهم لخوض مونديال قطر الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.

ثم يأتي ملف نيمار الذي يبلغ من العمر 30 عاما ولم يحصل بعد على الضوء الأخضر رسميا للرحيل عن باريس.

ولم يبخل جالتييه بالثناء على النجم البرازيلي في مؤتمره الصحفي الأول، واصفا إياه بـ”لاعب من الطراز الرفيع، أحد أفضل اللاعبين في العالم”، قبل أن يستدرك “لكن يجب تحقيق التوازن. وعلى أي حال أتمنى استمراره”.

ومن منطلق شهرته بكونه أكثر صرامة من سابقيه، كشف جالتييه صراحة أن هناك مجلس إدارة جديد للنادي يعمل على منح روح الفريق الأولوية وليس المجاملات الشخصية.

وأوضح المدرب “لن يكون هناك لاعبا فوق الفريق. وإذا خرج لاعب عن النص فسيتم استبعاده”.

من جانبها، أشارت صحيفة (لوباريزيان) التي تملك أفضل المصادر داخل البي إس جي، إلى أن النادي ليس لديه مشكلة رياضية مع نيمار حتى حين يتراجع مستواه، وأن الأمر يتعلق بجوانب غير رياضية لأنها أمور “سلوكية” بالأساس ومنها على سبيل المثال الوصول المتأخر إلى التدريبات “مرارا وتكرارا”.

وذهبت الصحيفة لما هو أبعد من ذلك باعتبارها أنه “إذا لم يظهر رغبة حقيقية في التغير فسيجد الباب مفتوحا أمامه للرحيل حتى لو كان صعبا”، مذكرة بأنه يتقاضى 40 مليون يورو سنويا ويرتبط مع النادي بعقد حتى 2027، وهي عوامل تعرقل بشدة مسألة إيجاد عرض له.

ورغم ذلك، عادت (ليكيب) للتذكير بأن هنريكي أثناء فترته السابقة في البي إس جي تمكن من إنهاء بعض الصفقات الجيدة مثل بيع جونزالو جيديش إلى فالنسيا مقابل 40 مليون يورو، ويوري برتشيتشي إلى أثلتيك بلباو مقابل 24 مليون يورو.

باريديس ت. لياندرو تي. باريديس جونزالو كليمون لونجليه ل. كورزاوا لياندرو لياندرو لياندرو لياندرو لياندرو لياندرو باريديس ماورو ماورو إيكاردي ن. عبدو و. باريديس العقبة باريس باريس سان جيرمان برشلونة بورتو توتنهام دي سي يونايتد فالنسيا قطر كي.في.أس.كي. يونايتد ليل مانشستر يونايتد
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
أيت منا والهزيمة من بركان
الخميس 26 يناير 2023 - 23:40

أيت منا والهزيمة من بركان

صوت وصورة
روكي و"ظلم" التحكيم
الخميس 26 يناير 2023 - 22:55

روكي و"ظلم" التحكيم

صوت وصورة
السلامي وباكيتا عن المباراة
الخميس 26 يناير 2023 - 22:06

السلامي وباكيتا عن المباراة