مصدر خاص: الركراكي قدم استقالة شفهية الجمعة وتم ثنيه عن قراره صباح اليوم

مصدر خاص: الركراكي قدم استقالة شفهية الجمعة وتم ثنيه عن قراره صباح اليوم
الإثنين 5 فبراير 2024 - 22:54

كشف مصدر وثيق الاطلاع لهسبورت أن الناخب الوطني وليد الركراكي قد أخبر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمعة الماضي، شفهيا، باستقالته من منصبه، عقب إقصاء الفريق الوطني المغربي من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 الجارية حاليا في الكوت ديفوار.

وأوضح المصدر ذاته أن وليد الركراكي جالس أكثر من مرة فوزي لقجع، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تحليل أسباب الخروج المبكر للنخبة الوطنية من النسخة الـ34 لـ”الكان”، ليخبره بنيته عدم الرغبة في الاستمرار على رأس الطاقم التقني للفريق الوطني.

وكشفت المصادر ذاتها أنه وإلى حدود ليلة أمس الأحد، لم تكن جامعة الكرة والناخب الوطني قد اتفقا على إكمال المشوار معا، قبل أن يعدل وليد الركراكي عن قراره، بعد اتصالات ومشاورات عديدة، ليتم الاتفاق على مواصلة المسار وإعداد منتخب قوي وقادر على عبور تصفيات “مونديال 2026” وتحقيق نتائج إيجابية في النهائيات، وكذا التتويج بالنسخة المقبلة من “الكان”، التي ستقام في المغرب خلال صيف السنة المقبلة، حسب بلاغ جامعة الكرة.

وكان وليد الركراكي قد أعلن قبل فترة عزمه مغادرة منصبه مدربا لـ”أسود الأطلس” في حال فشله في قيادة المنتخب إلى نصف نهائي “كان” الكوتديفوار على الأقل، قبل أن يشير خلال الندوة الصحافية التي تلت مباراة المغرب وجنوب إفريقيا برسم ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، إلى أن اجتماعا مقبلا مع فوزي لقجع، هو الذي سيحدد مستقبله بشكل نهائي.

مصدر “هسبورت” كشف أن جامعة كرة القدم منحت الضوء الأخضر لوليد الركراكي لوضع تصور شامل للمنتخب المغربي في الفترة المقبلة، فيما يخص التركيبة البشرية التي سيعتمد عليها أو الطاقم التقني الذي سيشتغل معه.

ووفق نفس المصدر فإن وليد الركراكي يتجه إلى الإبقاء على نفس الأسماء ضمن الطاقم التقني مع إمكانية إحداث تعديلات أو تغييرات فيما يخص المشرفين على الجانب البدني، الذي طالته انتقادات محللين من ذوي الاختصاص، خاصة مع تسجيل انخفاض كبير في مردود اللاعبين خلال ثاني أشواط المباريات وعدم التأقلم التام مع الأجواء في سان بيدرو الإيفوارية.

إل. بيدرو

‫تعليقات الزوار

6
  • المراكشي
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 23:09

    ارا ماتصلحو فالاخطاء..أروبا باش فايتينا فايتينا بالشفافية والمحاسبة والمسؤولية

  • ع.د.ق
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 23:40

    معلوم اثنيه لقج عن استقالتو لنه خصو مدرب ضعيف الشخصية الي املي اعليه اقبلها

  • وايلي
    الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 01:44

    وايلي ، وحنا زعما خاصنا نتيقو ونصفقو ونقولو السيد عند الكلمة غير حنا لي ممزيانين . ياودي راكم واعرين

  • sadam
    الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 08:20

    حتى مش مكهرب من دار العرس
    حلب راه البقرة عامرة حليب ا راس الطروطوار اما الافوكادو مجاتش معاك

  • ع.د.ق
    الثلاثاء 6 فبراير 2024 - 18:32

    قَالَ أَتَسۡتَبۡدِلُونَ ٱلَّذِي هُوَ أَدۡنَىٰ بِٱلَّذِي هُوَ خَيۡرٌۚ ٱهۡبِطُواْ مِصۡرٗا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلۡتُمۡۗ وَضُرِبَتۡ عَلَيۡهِمُ ٱلذِّلَّةُ وَٱلۡمَسۡكَنَةُ وَبَآءُو بِغَضَبٖ مِّنَ ٱللَّهِۗ

  • رشيد
    الأربعاء 7 فبراير 2024 - 11:46

    واش هادو تايضحكو على الوقت ، واش كاينة شي استقالة شفهية فالعالم ، علامن تاضحكو ، غي جيو نيشان راه المغاربة ماديروهاش بيهم

صوت وصورة
سلامي: أحداد سجل للفتح أهدافا مهمة.. والزياتي: أنا متفائل
الجمعة 1 مارس 2024 - 23:37

سلامي: أحداد سجل للفتح أهدافا مهمة.. والزياتي: أنا متفائل

صوت وصورة
حملة تحسيسية لـ"القافلة الوطنية رياضة بدون منشطات"
الجمعة 1 مارس 2024 - 20:44

حملة تحسيسية لـ"القافلة الوطنية رياضة بدون منشطات"

صوت وصورة
لحرش يشرح تقنية التسلل المثيرة للجدل
الجمعة 1 مارس 2024 - 15:55

لحرش يشرح تقنية التسلل المثيرة للجدل