مديرية التحكيم: طرد باسيني لاعب م.وجدة صحيح و"الفار" غاب عن لقاء تواركة و"الماط"

مديرية التحكيم: طرد باسيني لاعب م.وجدة صحيح و"الفار" غاب عن لقاء تواركة و"الماط"
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 - 23:37

أكدت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن الطرد الذي تلقاه اللاعب السنغالي باول باسيني، لاعب مولودية وجدة مستحق، في المباراة التي جمعت فريقه أمام حسنية وجدة لحساب مباريات الجولة الرابعة من منافسات الدوري الاحترافي.

وأكدت المديرية الوطنية للتحكيم في اللقاء الأسبوعي لها، أن طرد مهاجم فريق مولودية وجدة في الأطوار الأخيرة من المباراة كان مستحقا، على اعتبار اندفاعه البدني الذي نتج عنه ارتطام مقدمة الذراع مع منطقة حساسة (وجه لاعب الفريق المنافس)، الشيء الذي شكل خطورة كبيرة على المدافع.

كما أنهت مديرية التحكيم الجدل بشأن الحالة التحكيمية الخاصة بمباراة فريقي شباب المحمدية وضيفه الرجاء الرياضي، إذ تم التأكيد على وجود مخالفة في حق مهاجم الرجاء، أكسيل مايي، بعد ثبوت عرقلته، غير أن الخطأ ارتكب على بعد سنتمترات قليلة عن حدود منطقة الجزاء، وبالتالي صحة احتساب ركلة حرة مباشرة لـ”النسور”.

ورافق الجدل الحالة التحكيمية خلال سقوط مايي بشأن إمكانية احتساب ركلة جزاء لصالح “النسور”، كون الحالة ارتكبت داخل منطقة الجزاء، وهو ما تم تفنيده من قبل مديرية التحكيم.

كما أشارت مديرية التحكيم إلى أن المباراة التي جمعت بين اتحاد تواركة والمغرب التطواني، أجريت أطوارها في غياب تقنية “الفيديو” المساعد “الفار” بسبب عطل تقني، وقد تم إخبار عميدي الفريقين بالأمر قبل صافرة بداية المواجهة، كما ينص على ذلك “بروتوكول الفار”.

ف. كون ن. باول ن. كون
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
Non classé
منخرط وجمع الحسنية
الأربعاء 1 فبراير 2023 - 02:20

منخرط وجمع الحسنية

صوت وصورة
استقالة جماعية لمكتب الحسنية
الأربعاء 1 فبراير 2023 - 00:55

استقالة جماعية لمكتب الحسنية

صوت وصورة
استقالة سيدينو من رئاسة الحسنية
الأربعاء 1 فبراير 2023 - 00:39

استقالة سيدينو من رئاسة الحسنية