ماراطون الرمال: المرحلة الأخيرة ترفع شعار التضامن

ماراطون الرمال: المرحلة الأخيرة ترفع شعار التضامن
السبت 2 أبريل 2022 - 18:01

جرت المرحلة السادسة والأخيرة من النسخة 36 لماراطون الرمال 2022، التي ربطت، اليوم السبت، بين مرداني ومرزوكة على مسافة 7.7 كلم، تحت شعار “التضامن “، حيث شهدت مشاركة 801 عداء.

وقد تميزت هذه المرحلة غير المحددة التوقيت، والتي جرت في ظل احترام معيار الاكتفاء الذاتي الغذائي، بمشاركة رعاة وأسر وأصدقاء عدائي ماراطون الرمال، الذين ستتيح مساهمتهم المالية في دعم مؤسسة ماراطون الرمال التضامنية.

و يشكل هذا الموعد الرياضي، الذي يجمع متنافسين من حوالي خمسين دولة، فرصة لتعزيز القيم العالمية للتضامن والدفاع عن القضايا النبيلة، ولا سيما تلك المتعلقة بادماج الأطفال من خلال الأنشطة الرياضية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد مؤسس ماراطون الرمال 2022، باتريك باور، أن هذه المرحلة ذات الميزة التضامنية تعكس القيم النبيلة لماراطون الرمال، حيث تقود في كل سنة حملات لصالح الأطفال وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن الإجراءات التضامنية التي يقوم بها مركز التوعية الرياضية ستساهم في تنمية الأطفال وتتيح لهم ابراز مواهبهم في مجال الرياضة.

وفي هذا الصدد ،أشار باور إلى أنه تم بناء مركز جديد في ورزازات عقب قيام السلطات المحلية في الاقليم بتوفير وعاء عقاري لصالح مؤسسة ماراطون الصحراء التضامنية، موضحا أن مضمار ألعاب القوى، الذي يتوافق و المعايير المعمول بها، علاوة على ملعب لكرة القدم سيتم افتتاحهما على هامش النسخة السادسة والثلاثين.

وأبرز أن ماراطون الرمال يشكل أيضا واجهة لإبراز الجهود التي قام بها المشاركون لصالح القضايا التي يدافعون عنها، مضيفا أن هذه الجمعيات تستفيد من وسائط النشر الخاصة بماراطون الرمال لتوصيل رسائلها، والتي شملت 350 مليون شخص في 50 دولة خلال النسخة الخامسة والثلاثين.

وجرى حفل توزيع الجوائز على الفائزين في هذه النسخة السادسة والثلاثين من ماراطون الرمال مساء أمس الجمعة في الإقامة المتنقلة للمتسابقين.

وحقق العداء المغربي رشيد المرابطي اللقب التاسع على التوالي لماراطون الرمال، أمس الجمعة، وذلك برسم المرحلة الخامسة التي ربطت بين جبل المراير ومرداني على مسافة 42.2 كلم.

ولدى النساء، فازت الإسبانية آنا كوميت بأول لقب لها في ماراطون الرمال فيما حلت المغربية عزيزة العمراني ثالثة في أول مشاركة لها.

إس. باور إم. باور باتريك ج.باور ع. العمراني
صوت وصورة
جمعيات ودادية تحيي الذكرى السابعة والثمانين لتأسيس ناديها
الجمعة 10 مايو 2024 - 00:56

جمعيات ودادية تحيي الذكرى السابعة والثمانين لتأسيس ناديها

صوت وصورة
الشيكر بطل عالمي في الدراجات يحكي عن تتويجه بلقب العالم
الخميس 9 مايو 2024 - 22:45

الشيكر بطل عالمي في الدراجات يحكي عن تتويجه بلقب العالم

صوت وصورة
حصة تدريبية أخيرة للمنتخب النسوي لأقل من 17 سنة
الخميس 9 مايو 2024 - 22:06

حصة تدريبية أخيرة للمنتخب النسوي لأقل من 17 سنة