"لوباريزيان": الركراكي يحظى بثقة كبيرة من لدن اللاعبين خاصة عمداء المنتخب

"لوباريزيان": الركراكي يحظى بثقة كبيرة من لدن اللاعبين خاصة عمداء المنتخب
الإثنين 5 فبراير 2024 - 17:00

أسال خبر تجديد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الثقة في الناخب الوطني وليد الركراكي، مدرب “الأسود”، مداد الصحافة العالمية.

وأوضحت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية أن ربان “الأسود” يحظى بثقة كبيرة من لدن لاعبي المنتخب المغربي.

وشددت الصحيفة الفرنسية على أن لاعبي المنتخب يقدرون الركراكي كثيرا، خصوصا قادة “الأسود” (رومان سايس، سفيان أمرابط، وأشرف حكيمي).

وأشار المصدر نفسه إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تثق هي الأخرى في الركراكي، مردفا أن الجامعة اختارت الإبقاء على الاستقرار التقني داخل عرين “الأسود”.

وأكد المصدر عينه أن اقتراب المنافسات القارية والعالمية أبرزها كأس العالم 2026، جعلت الجامعة تتجه نحو خيار الاستقرار التقني.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات، قد عقد عدة اجتماعات تقييمية، بخصوص مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في كوت ديفوار مع الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند دور ثمن النهائي، وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالأسف والحسرة.

وأوضح بلاغ للجامعة أنه تم الوقوف في الاجتماعات على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا.

وأكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال البلاغ نفسه، على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026، والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا في صيف السنة المقبلة تجسيدا للرعاية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لكرة القدم الوطنية” يضيف البلاغ.

وشدد البلاغ على أنه: “بالمناسبة تجدد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة، والمنتخب الوطني بصفة خاصة”.

‫تعليقات الزوار

4
  • ahmittachredouan
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 17:20

    انا مع بقاء المدرب لكي يصحح ما أخطأ فيه

  • ع.د.ق
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 17:23

    الذي يبقي على المدرب الفاشل الا الفاشل

    بصاحتكم. المغراربة بلمدرب اديالكم او بالجامعة اديالكم

  • طنجة
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 18:57

    الجامعة ستتمسّك بركراكي لانه داخل فالمشروع ديال مول المنتخب، وقريبًا غادي يزيد عليه رمزي ، أصلًا هاد المدربين جاو لنادي الفساد بتوصية من لقجع على اساس يستافد منهم نادي إسكوبار و من بعد يدربوا احد المنتخبات الوطنية.
    هذا مشروع كروي لمنتخب لقجع.
    وحال الكرة في المغرب في عهد اللوبيات لن يتغير حتى يبتعد عنها عملاء لقجع من أمثال إسكوبار ، بلقشور ، آيت منهم و اعلامهم المرتزق الفاسد وحكامهم المتملقة.
    منتخب المغرب يحتضر في زمان الفساد الكروي.
    طنجة

  • مراكشي
    الإثنين 5 فبراير 2024 - 20:11

    هاد المنتخب ليس ملك للمغاربة ..هذا منتخب لقجع و الركراكي ..انت يا الركراكي فشلت عليك بالاستقالة كما قلت ..الايطالي ليبي تم إقالته رغم فوزه بكأس العالم….فعلا مهازل الكرة المغربية في تصاعد

صوت وصورة
لاعبة الوداد وصال الغازي تتفاعل بعد إصابتها بقطع في الرباط الصليبي
الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 18:07

لاعبة الوداد وصال الغازي تتفاعل بعد إصابتها بقطع في الرباط الصليبي

صوت وصورة
بعثة الوداد تحط الرحال بالمغرب بعد هزم جوانينغ غلاكسي
الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 02:30

بعثة الوداد تحط الرحال بالمغرب بعد هزم جوانينغ غلاكسي

صوت وصورة
النقاش: المهم هو الفوز على أسيك.. والبنزرتي: نلعب حتى آخر رمق
الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 02:25

النقاش: المهم هو الفوز على أسيك.. والبنزرتي: نلعب حتى آخر رمق