كشف محادثات "حكام الفار" بالكلاسيكو

كشف محادثات "حكام الفار" بالكلاسيكو
الإثنين 22 أبريل 2024 - 21:24

قام الإتحاد الإسباني لكرة القدم، بالرد سريعا، على رئيس برشلونة، خوان لابورتا، وقام بنشر “مقطع فيديو”، لأغلب الحالات التحكيمية التي شهدتها مباراة “الكلاسيكو”، أمس الأحد.

ونشر الجهاز المسؤول على الكرة في إسبانيا، “مقطع فيديو”، للتسجيلات الصوتية، التي دارت بين حكام غرفة الـ”VAR”، وحكم الوسط، وعلق الاتحاد على الفيديو: “عِش الكلاسيكو من خلال التسجيلات الصوتية للحكام. تماما كما حدث بعد نهائي كأس الملك، قمنا بنشر المحادثات التي دارت خلال المباراة. تجربة جديدة من الشفافية من اللجنة الفنية للحكام”.

وبما أن لقطة كرة لامين يامال، أثارت جدلا كبيرا، فإن الاتحاد الإسباني نشر ما دار بين الحكام، حيث قال حكم الوسط للاعبي برشلونة: “لا توجد تقنية خط المرمى. لننتظر الـVAR. ربما كان هدفا. إننا نتحقق (من اللقطة). علينا أن ننتظر”، قبل أن يقول حكم الـVAR للحكم: “ليس لدينا دليل أن الكرة قد تجاوزت الخط”، ليتقرر بعدها إكمال المباراة.

هذا، وأشعلت لقطة للكرة وهي تبدو وكأنها تجاوزت خط المرمى خلال لقاء “الكلاسيكو” بين ريال مدريد وبرشلونة في الجولة الـ32 من الدوري الإسباني الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي الدقيقة 28، نفذ جناح برشلونة رافينيا ركلة ركنية على القائم القريب، قابلها لامين جمال بلمسة واحدة خادعة، وأبعدها حارس ريال مدريد أندريه لونين بصعوبة، فيما بدا أن الكرة عبرت خط المرمى.

وطالب لاعبو برشلونة باحتساب الهدف، لكن الحكم أوقف المباراة عدة دقائق انتظارا لقرار “الفار” الذي أكد عدم عبور الكرة بكامل محيطها لخط المرمى، ليأمر بعدها الحكم باستكمال اللعب.

وأثار هذا القرار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من جانب عشاق برشلونة الذين أبدوا استياءهم وغضبهم من الحكم.

يذكر أن ريال مدريد تمكن من قلب الطاولة على غريمه التقليدي برشلونة وهزمه بنتيجة 3 / 2 بعد كلاسيكو مثير على ملعب سانتياغو برنابيو في ختام منافسات الجولة 32 بالدوري الإسباني لكرة القدم.

برشلونة ريال مدريد
صوت وصورة
تفاصيل جديدة في إصلاح مركب محمد الخامس
الإثنين 13 مايو 2024 - 16:46

تفاصيل جديدة في إصلاح مركب محمد الخامس

صوت وصورة
لاعبو بركان: نعد بإحضار اللقب من مصر
الإثنين 13 مايو 2024 - 00:42

لاعبو بركان: نعد بإحضار اللقب من مصر

صوت وصورة
مكونات الزمالك: كنا نمني النفس في الفوز ببركان
الإثنين 13 مايو 2024 - 00:28

مكونات الزمالك: كنا نمني النفس في الفوز ببركان