كروس: لم يكن لدينا فريق للفوز بالتشامبيونز

كروس: لم يكن لدينا فريق للفوز بالتشامبيونز
الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 11:00

تناول لاعب الوسط الألماني توني كروس، الإنجاز الذي حققه فريقه ريال مدريد، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، الذي اعتقد أنه لم يكن لديهم فيه “فريق للفوز باللقب”، ولكن بعد الريمونتادات التي حققها في مباريات العودة بسانتياغو برنابيو، أقر بأنهم كانوا مصرين على تحقيق إنجاز التتويج.

وصرح اللاعب في مقابلة مع المدير الرياضي السابق للنادي خورخي فالدانو “لا يمكنني أيضا تفسير ما حدث”، مضيفا “لم أر شيئا كهذا من قبل وتكرر ثلاث مرات، مباريات العودة في البرنابيو لها تأثير كبير على المنافسين، يمكن أن تكون على وشك الموت ولكن لعبة واحدة تعيد الثقة إلى نفسك وتغير ثقة المنافس والأجواء في الملعب”.

وأقر “كنت أرى فرصنا للتتويج بالتشامبيونز صعبة للغاية، بوصولنا إلى ربع النهائي يمكن القول إننا قدمنا بطولة جيدة، لم يكن لدينا الفريق المؤهل للفوز باللقب، فوقتها كان سرجيو راموس قد غادرنا ولم نبرم صفقة مبابي الذي كان سيعطينا جودة إضافية، لم أكن متيقنا من قدرتنا على الفوز بالتشامبيونز، كما أن قرعة الأدواء الإقصائية وضعتنا أمام أفضل فرق أوروبا وكنت أرى كل يوم أن الأمر يزداد صعوبة. لقد أذهلني كيف خرجنا من هذه المواقف الصعبة وفي النهاية استحققنا الفوز”.

وأضاف في تصريحاته لـ”عالم فالدانو” أنه يفضل التتويج بكؤوس أوروبا الخمسة على تتويج منتخب بلاده بـ”المونديال” “أحب المثابرة، كما أن الفوز بخمسة ألقاب لأوروبا في ثماني سنوات يعد أمرا مميزا للغاية”.

وتحدث اللاعب السابق لبايرن ميونخ والمحترف في صفوف الريال منذ 2014 عن فلسفته الكروية وشغفه بامتلاك الكرة، قائلا “لو أعطوني خيارا بين لمس الكرة أربعين مرة وتسجيل هدف أو لمسها مائة مرة فأنا أفضل المائة مرة ومساعدة الفريق جيدا في بناء الهجمة”.

وتابع كروس صاحب الـ32 عاما “امتلاك الكرة أفضل بكثير من الركض خلفها، أشعر براحة أكبر في الحصول عليها. الفكرة تغيرت نوعا ما مع كارلو (أنشيلوتي) وزيدان، اليوم علينا أن نستحوذ أكثر على الكرة مقارنة بتسع سنوات مضت، لكن أيضا نحن قادرون في أوقات من المباريات على قبول حقيقة أننا ليس علينا امتلاك الكرة للقيام بهجمات مرتدة”.

Jorge إ. راموس ب. كروس توني توني توني توني كروس خورخي خورخي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:01

رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي

صوت وصورة
جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:00

جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة

صوت وصورة
مكونات الدفاع الجديدي تتمنى العودة إلى الدوري الاحترافي
الإثنين 20 مايو 2024 - 23:59

مكونات الدفاع الجديدي تتمنى العودة إلى الدوري الاحترافي