كأس خادم الحرمين يغازل الهلال والنصر في سادس مواجهاتهما هذا الموسم

كأس خادم الحرمين يغازل الهلال والنصر في سادس مواجهاتهما هذا الموسم
الجمعة 31 مايو 2024 - 12:00

يستعد الهلال والنصر لموعد جديد بينهما في الديربي هذا الموسم، حيث سيلتقيان في نهائي “أغلى الكؤوس” كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم في سادس مواجهة بينهما هذا الموسم، وذلك عندما يلتقيان اليوم الجمعة على ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة.

والتقى الهلال والنصر هذا الموسم في 5 مواجهات حتى الآن محليا وعربيا ووديا، فيما تنتظرهما المواجهة السادسة مساء الجمعة على لقب “أغلى الكؤوس”.

واللافت أن 4 من هذه المواجهات الست كانت في العام الجاري 2024 بينها مواجهتهما في كأس موسم الرياض، كأس الدرعية للسوبر السعودي، مباراتهما في الدور الثاني من دوري روشن، بالإضافة إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وكانت بداية مواجهات الهلال والنصر هذا الموسم في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال “البطولة العربية 2023″، حيث التقيا في النهائي ويومها فاز النصر بنتيجة 2 / 1 بعد مباراة مثيرة امتدت للأشواط الإضافية على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

وجاءت المواجهة الثانية في الدور الأول من دوري روشن، حيث حقق الهلال فوزا كبيرا بثلاثية نظيفة على ملعب (مدينة الملك فهد الرياضية) بالعاصمة السعودية الرياض.

والتقى الهلال والنصر للمرة الثالثة هذا الموسم في كأس موسم الرياض، حيث فاز الهلال على ملعب (المملكة آرينا) بثنائية نظيفة، قبل أن يلتقيا للمرة الرابعة وهذه المرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي لحساب نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، ليواصل الهلال تفوقه ويفوز بنتيجة 2 / 1.

وحسم التعادل الإيجابي 1 / 1 خامس مواجهة بينهما هذا الموسم، حيث التقيا في وقت سابق من الشهر الجاري لحساب الجولة 32 من دوري روشن للمحترفين على ملعب الأول بارك.

ويبحث النصر عن فك عقدة عمرها 36 عامًا أمام الهلال في كأس الملك، واستعادة لقب غائب عن خزائنه منذ 34 عاما، فيما يأمل الهلال في التتويج بالكأس الغالية وحصد الثلاثية المحلية في إنجاز تاريخي بعد الفوز بلقب دوري روشن وكأس الدرعية للسوبر السعودي.

ويعود أول لقاء بين الهلال والنصر في كأس الملك إلى نسخة عام 1976 عندما التقيا في نصف النهائي ووقتها فاز النصر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف.

وتجدد الموعد في العام التالي “1977” عندما التقيا أيضا في نصف النهائي، لكن الهلال تفوق هذه المرة بهدفين نظيفين، لينتظرا 4 سنوات قبل أن يضربا موعدًا في نهائي نسخة 1981 حيث توج النصر باللقب بعد الفوز 3 / 1.

وكرر النصر تفوقه أمام الهلال في كأس الملك بعد الفوز عليه بهدف ماجد عبدالله في نهائي نسخة 1987، ليتواصل تفوق النصر في دور الـ16 لنسخة عام 1988 بالفوز بهدف نظيف، وهو آخر فوز للنصر أمام الهلال في كأس الملك.

وأوقف الهلال تفوق النصر أمامه في كأس الملك بعد الفوز عليه في نهائي نسخة 1989 بثلاثية نظيفة.

وانتظر الفريقان حتى عام 2015 عندما تجدد الموعد بينهما في نهائي أغلى الكؤوس حيث التقيا في نهائي مثير كاد أن يظفر به النصر لولا هدف التعادل القاتل الذي سجله اللاعب محمد جحفلي في آخر ثواني الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال وقادته للتتويج باللقب.

وفي نسخة 2017 التقى الفريقان في دور الثمانية، حيث فاز الهلال بثنائية نظيفة، فيما التقيا لآخر مرة في نهائي كأس الملك في نسخة 2020 عندما فاز الهلال 2 / 1، قبل أن يجمعهما دور الثمانية لنسخة 2022 حيث فاز الهلال 2 / 1.

محمد جحفلي ياسين بونو النصر الهلال

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية
الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 16:13

كلايبي ينتقد قرارات العصبة الاحترافية

صوت وصورة
رئيس جمعية البيت الأحمر: "الوداد تظلم بزاف.. وكاين فساد فالكرة"
الإثنين 17 يونيو 2024 - 16:53

رئيس جمعية البيت الأحمر: "الوداد تظلم بزاف.. وكاين فساد فالكرة"

صوت وصورة
مباراة استعراضية في كرة اليد بين قدماء الحي المحمدي والكوكب المراكشي
الأحد 16 يونيو 2024 - 21:27

مباراة استعراضية في كرة اليد بين قدماء الحي المحمدي والكوكب المراكشي