قمصان جديدة لـ"أديداس" بلمسة مغربية

قمصان جديدة لـ"أديداس" بلمسة مغربية
الخميس 16 مايو 2024 - 08:00

جرى الأربعاء بمدينة الرباط الإعلان عن إطلاق مجموعة القمصان الجديدة لشركة “أديداس” العالمية، التي جاءت تحمل اللمسة المغربية، وذلك تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل والشركة الألمانية.

وأفاد بلاغ صحافي، توصلت به “هسبريس”، بأن “هذه الخطوة تأتي تكريما للصناع التقليديين المغاربة، واعترافا بالتراث الثقافي المغربي، في ظل عمليات السطو التي يعرفها بدون حق”، مضيفا أن “مفاوضات مع شركة أديداس قادت إلى إطلاق مجموعة قمصان بلمسة مغربية، تحمل أسماء مدن مغربية، وتعرف بتاريخ المملكة الفني، مع تكريم خاص للصناع التقليديين؛ فيما تساهم مجموعة من نساء تعاونيات الصناعة التقليدية في هذا العمل الخاص”.

وأكد المصدر ذاته أن “الطرز الرباطي” و”بوشرويط” سيعززان قمصان “أديداس” خلال المرحلة المقبلة، على أن يتم ابتداء من اليوم طرح قمصان تحمل لوحات تراثية وعمرانية عن المغرب للبيع بمتاجر “أديداس” بالمملكة؛ في أفق أن تشمل هذه العملية التسويقية باقي متاجر “أديداس” في العالم.

يشار إلى أن هذه المجموعة هي نتيجة الاتفاق القانوني الذي توصلت إليه وزارة الثقافة وشركة “أديداس”، وذلك بعد مسار مفاوضات دام لأشهر، وستستفيد بموجبه مجموعة من التعاونيات والحرفيين المغاربة من عائدات مالية مقابل مساهمتهم في تصاميم القمصان.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • السعيدي
    الخميس 16 مايو 2024 - 08:43

    المغرب هو الأصل ودولة الكراغلة والكابراتات تقليد في تقليد وتدليس وسرقة ويعشقون كل ماهو مغربي.
    هذا هو حالة دولة عمرها 60 سنة لا أصل ولا تاريخ ولا حضارة، دمهم مختلط بما هو تركي وفرنسي، حتى اصبحت سلالتهم هجينة وعقلهم رمز للكلاخ العالمي حتى أصبح يضرب بهم المثل في الغباء.

صوت وصورة
الوزاني‎: لو كان لقجع يتدخل لفاز النهضة بالكاف
الأربعاء 22 مايو 2024 - 12:11

الوزاني‎: لو كان لقجع يتدخل لفاز النهضة بالكاف

صوت وصورة
ريمونتادا | بيلوطا.. تعرضت لتهديدات خطيرة
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 21:20

ريمونتادا | بيلوطا.. تعرضت لتهديدات خطيرة

صوت وصورة
ماجد الشجعي يشرح أسباب إنجاز وثائقي "أنا إفريقيا"
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 19:12

ماجد الشجعي يشرح أسباب إنجاز وثائقي "أنا إفريقيا"