فينيسيوس : لن أتوقف عن الرقص.. وتعرضت لتعليقات عنصرية

فينيسيوس : لن أتوقف عن الرقص.. وتعرضت لتعليقات عنصرية
الأحد 18 سبتمبر 2022 - 09:00

أكد البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني أنه لن يتوقف عن الرقص بعد صدور تعليقات ذات دلالات عنصرية واضحة من وكيل اللاعبين الإسباني بيدرو برافو.

وعلق برافو على رقص فينيسيوس احتفالا بهدف سجله هذا الأسبوع، بالقول في تصريحات لبرنامج “ال شيرينغيتو”، “عليك أن تحترم منافسيك، عندما تسجل هدفا إذا أردت أن ترقص السامبا فعليك أن تذهب إلى صالة السامبا في البرازيل، عليك أن تحترم زملاءك وتتوقف عن لعب دور القرد”.

وتعرض برافو لانتقادات لاذعة من قبل الثنائي البرازيلي الدولي نيمار وبرونو غيماريش، وأكد غيماريش أن برافو ينبغي أن “يسجن”.

كما أدان الأسطورة البرازيلي بيليه تصريحات برافو وكتب عبر شبكة “إنستجرام” لتبادل الصور “كرة القدم فرحة، هي رقصة ، هي أكثر من ذلك، هي حفل حقيقي”.

وأضاف “رغم ذلك للأسف العنصرية تظل موجودة، لن نسمح لذلك بأن يمنعنا عن مواصلة الابتسام، سنواصل مكافحة العنصرية في كل يوم بهذه الطريقة، نكافح من أجل حقنا في أن نكون سعداء ونحظى بالاحترام”.

واعتذر برافو لاحقا عبر شبكة “تويتر” للتواصل الإجتماعي واكد أنه “أساء استخدام الكلمة”.

ونشر فينيسيوس فيديو عبر شبكة إنستجرام أكد من خلاله “طالما ظل لون البشرة أكثر أهمية من وميض العينين، سيكون هناك حرب”.

وأضاف “يقولون إن السعادة تزعج، سعادة برازيلي أسود منتصر في أوروبا تزعج أكثر، ولكن رغبتي في الفوز ، ضحكتي والوميض في عيني أكبر من ذلك بكثير”.

وأشار “كنت ضحية لرهاب الأجانب والعنصرية في بيان واحد، إنهم يرقصون للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم، تقبل ذلك ، احترم ذلك، أنا لن أتوقف”.

وأوضح “دائما أحاول أن أكون محترفا وومواطنًا مثاليًا. لكن هذا لا ينشر على الإنترنت ، ولا يحفز الجبناء على التحدث بقوة عن أشخاص لا يعرفونهم حتى”.

وختم فينيسيوس بالقول “النص ينتهي دائمًا باعتذار و’لقد أسيء فهمي ، لكني أكررها لك يا عنصري: لن أتوقف عن الرقص سواء في صالة السامبا أو في البرنابيو أو في أي مكان “

إم. بيليه بيدرو بيدرو بيدرو بيدرو بيدرو بيدرو بيدرو بيليه ح. أدان زي بيدرو س. بيدرو ع. حقيقي ك. برافو ك.برافو هو لون وي بي لون أوروبا البرازيل ريال مدريد
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
الداودي والفوز على الهلال
الخميس 26 يناير 2023 - 21:52

الداودي والفوز على الهلال

صوت وصورة
جماهير الحسنية تنتفض على اللاعبين
الخميس 26 يناير 2023 - 21:12

جماهير الحسنية تنتفض على اللاعبين

صوت وصورة
العنابي واللعب للوداد
الخميس 26 يناير 2023 - 21:08

العنابي واللعب للوداد