فيغو: المغرب استثمر بذكاء في الشباب.. وقد ينافس على مونديال 2030

فيغو: المغرب استثمر بذكاء في الشباب.. وقد ينافس على مونديال 2030
الأربعاء 12 يونيو 2024 - 23:18

تحدث لويس فيغو، نجم كرة القدم البرتغالية سابقا، وسفير ملف كأس العالم 2030 الذي سينظم بصفة مشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، عن حظوظ منتخبات هذه البلدان في الظفر بلقب “المونديال” للنسخة ما بعد المقبلة.

وقال فيغو، في تصريحات لوسائل الإعلام بلشبونة، إن لكرة القدم البرتغالية مستقبل واعد، مردفا “الجيل الحالي من اللاعبين موهوب بشكل لا يصدق، وبفضل العمل الذي تقوم به مراكز التدريب في جميع أنحاء البلاد، لدينا سيل مستمر من اللاعبين الشباب”.

وتابع فيغو “الأمر ذاته ينطبق على إسبانيا، التي تشتهر أكاديمياتها في جميع أنحاء العالم، وعلى المغرب الذي استثمر بذكاء شديد في السنوات الأخيرة لتقديم فرص جديدة للاعبين الشباب”.

وأضاف المتحدث نفسه: “لا أرى أي سبب يمنع البلدان الثلاثة من أن يكونوا منافسين جديين على اللقب العالمي في 2030.. أود أن أؤكد أنه في كأس العالم، الهامش بين النجاح والفشل ضئيل للغاية، ومع تطور اللعبة في جميع أنحاء العالم، فمن المرجح أن العديد من المنتخبات تؤمن بقوة بقدرتها على الفوز بالمونديال”.

جدير بالذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد قرر في 4 أكتوبر الماضي، اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال، بالإجماع، كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

2
  • طنجة
    الأربعاء 12 يونيو 2024 - 23:30

    وماذا سيستفيد الشعب المغربي يافيغو حتى لو فزنا بكأس العالم الذهبية ؟
    هل سيتغير المغرب في ميدان الصحة الذي يحتضر صباح مساء
    ام سيتغير ميدان التعليم الذي غادرنا الى دار البقاء او سيتغير اقتصادنا الذي اصبح يخدم مصالح الاغنياء و يلطم الفقراء بغلاء المعيشة و انعدام السيولة التي تحقق له العيش من اجل البقاء

  • ملاحظ
    الخميس 13 يونيو 2024 - 13:28

    بإمكان المغرب ان يفوز حتى بكأس العالم 2026 .و لما لا و هو مدجج من لاعبين نجوم كبار ومن العيار الثقيل، و غالبيتهم فازوا بالبطولات الأوروبية و الآسيوية التي يلعبون بها، تبقى الكرة في ملعب الطاقم الثقني لا غير و كيف يوظف اللاعبين في كل مباراة على حسب كل خصم. و بالتوفيق إن شاء الله لدخول التاريخ من بابه الواسع.

صوت وصورة
ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان
السبت 13 يوليو 2024 - 22:36

ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا