فوز الأهلي وبلوزداد في دوري الأبطال

فوز الأهلي وبلوزداد في دوري الأبطال
الجمعة 1 مارس 2024 - 21:05

حسم الأهلي المصري صدارة المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني 1 / صفر في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة بالجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، والتي شهدت أيضا شباب بلوزداد الجزائري على ميدياما الغاني 3 / صفر.

وفشل فريقا الأهلي ويانغ أفريكانز في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تمكن الأهلي من تسجيل هدف التقدم عن طريق حسين الشحات في الدقيقة 46.

ورفع الأهلي رصيده على 12 نقطة في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد يانج أفريكانز عند ثماني نقاط في المركز الثاني.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل اعتمد فريق يانغ أفريكانز على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

ومع ذلك لم تشهد الدقائق الأولى من اللقاء أي محاولات هجومية خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 17 والتي شهدت تسجيل الأهلي لهدف ألغاه الحكم عندما استلم علي معلول كرة خلف مدافعي يانج أفريكانز في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية أرضية متقنة قابلها بيرسي تاو بتسديدة قوية إلى داخل المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل معلول.

ورد فريق يانغ أفريكانز في الدقيقة 22 عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيسر إلى داخل منطقة جزاء الأهلي قابلها جوزيف قنادو بتسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمصطفى شوبير حارس الأهلي.

وكاد موديست أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 25 عندما استلم تمريرة من مروان عطية على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها دجيجي ديارا حارس يانغ أفريكانز.

وكان محمد عبد المنعم قريبا من تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 28 عندما لعبت ركلة ركنية من الناحية اليمنى على القائم القريب ارتقى إليها عبد المنعم وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية.

عاد اللعب لينحصر في وسط الملعب مرة أخرى حتى جاءت الدقيقة 42 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق يانغ أفريكانز عندما توغل باكوم زوزوا من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس مصطفى شوبير الذي خرج من مرماه وتصدى لتسديدة زوزوا.

ورد الأهلي بفرصة خطيرة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد علي معلول كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء يانج أفريكانز من الناحية اليمنى ولكنها علت العارضة.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل الأهلي هدف التقدم عندما استلم علي معلول كرة خلف مدافعي يانغ أفريكانز في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليخرج الحارس في محاولة لإيقاف معلول، الذي قام بدوره لتمرير الكرة إلى القادم من الخلف حسين الشحات الذي سدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 51 أنقذ شوبير الأهلي من تلقي هدف التعادل عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى إليها إبراهيم حمد وقابلها بضربة رأس لكن شوبير حولها بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة فرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه، فيما حاول فريق يانغ أفريكانز هو الآخر شن هجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وفي الدقيقة 56 كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني عندما تهيأت الكرة أمام عمرو السولية على حدود منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة قوية ولكن دجيجي ديارا تألق وتصدى لها.

وكاد موديست أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها أنتوني موديست وقابلها بضربة رأس متقنة لكن ديارا تألق وحولها لركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة تراجع أداء الأهلي نسبيا وفرض فريق يانغ أفريكانز سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل حاول الأهلي شن هجمات وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

وفي المباراة الثانية، فاز شباب بلوزداد الجزائري على ضيفه ميدياما الغاني بثلاثة أهداف نظيفة سجلها رؤوف بن غيث وليونيل وامبا ولامين جالو في الدقائق 27 و42 و84.

ورفع شباب بلوزداد رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف يانغ أفريكانز، وتوقف رصيد ميدياما عند أربع نقاط في المركز الرابع الأخير.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
جماهير الوداد تدعم آيت منا وتصفه برجل المرحلة
الإثنين 22 يوليو 2024 - 19:29

جماهير الوداد تدعم آيت منا وتصفه برجل المرحلة

صوت وصورة
الأشغال تتواصل بمركب محمد الخامس
الأحد 21 يوليو 2024 - 20:56

الأشغال تتواصل بمركب محمد الخامس

صوت وصورة
الرجاء يتعادل مع نهضة بركان في بطولة الشباب
الأحد 21 يوليو 2024 - 19:11

الرجاء يتعادل مع نهضة بركان في بطولة الشباب