غضب "أحمر" من "عصبة" بلقشور بعد تغيير ترتيب الوداد في الدوري

غضب "أحمر" من "عصبة" بلقشور بعد تغيير ترتيب الوداد في الدوري
السبت 15 يونيو 2024 - 21:15

يعيش نادي الوداد الرياضي حالة من الغليان بعد قرار العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تعديل الترتيب العام للفريق في الدوري من المركز الرابع إلى الخامس، وتعويضه باتحاد تواركة.

وأصدر النادي بلاغا عبر فيه عن استغرابه من “قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024 للبطولة الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول، المعلن عليه اليوم، والذي تم تحيينه من طرف العصبة الاحترافية، حيث أخذت هذه الأخيرة بعين الاعتبار تبعات قرارا كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024”.

وتابع البلاغ : “إذ يسجل نادي الوداد الرياضي الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لكرة القدم لهذا المعطى الموضوعي والذي يغير من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية و العشوائية التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين، والتي لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كـرة القدم الوطنية”.

واعتمدت العصبة في هذا التعديل على التداعيات القانونية لقضية اعتراض تواركة على شباب السوالم، بعدما قضت لجنتي التأديب والاستئناف بخسارة هذا الأخير لنقاط المباراة وعدم احتساب الهدف المسجل في مرمى الفريق الرباطي.

وأشارت العصبة في بلاغ لها أن الترتيب المعلن هو مؤقت، في انتظار مصادقة لجنة المسابقات عليه، وعرف تواجد الرجاء الرياضي في الصدارة، متبوعا بالجيش الملكي في الوصافة. وحل نهضة بركان في المركز الثالث، بينما جاء اتحاد تواركة رابعا والوداد خامسا بنفس عدد النقاط، مع أفضلية رباطية في النسبة العامة.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان
السبت 13 يوليو 2024 - 22:36

ريمونتادا | ندمت حيت لعبت في تطوان

صوت وصورة
منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد
الجمعة 12 يوليو 2024 - 21:21

منتخب أقل من 23 سنة يحضر للأولمبياد

صوت وصورة
آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا
الخميس 11 يوليو 2024 - 21:23

آيت منا يكشف كواليس مفاوضاته مع موكوينا