"طاس" يكشف مستجدات قضية "طعن" الاتحاد الجزائري في خريطة قمصان النهضة

"طاس" يكشف مستجدات قضية "طعن" الاتحاد الجزائري في خريطة قمصان النهضة
الخميس 2 مايو 2024 - 17:15

أصدرت محكمة التحكيم الرياضية (طاس) بلاغا بخصوص قضية المرفوعة من الاتحاد الجزائري لكرة القدم ونادي اتحاد العاصمة ضد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية للعبة ونهضة بركان، بشأن أقمصة الـRSB التي تحمل خريطة المغرب، والتي تم الاعتراض عليها في مباراتي نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

وأشارت “طاس” في بلاغها إلى أنها سجلت الاستئناف المقدم من قبل الاتحاد الجزائري ونادي اتحاد العاصمة ضد “الكاف” والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ونادي نهضة بركان، بخصوص قرار لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية، بتاريخ 21 أبريل 2024، والذي زكى قرار لجنة الأندية بالسماح للفريق المغربي بخوض مباراة نصف نهائي كأس “الكاف” بأقمصته الرسمية التي تحمل خريطة البلاد.

وأشار البلاغ إلى أنه بجانب الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري واتحاد العاصمة، تقدم الطرفان بطلبا استعجاليا لتعليق تنفيذ قرار لجنة استئناف “الكاف”، مؤكدا أنه هذا الطلب تم رفضه من قبل رئيس قسم الاستئناف بالمحكمة الرياضية في 26 أبريل 2024، أي قبل يومين من موعد مباراة الإياب في الملعب البلدي ببركان.

وأوضح بلاغ المحكمة أن الطرفان يتبادلان حاليا المذكرات والتقارير، قبل تعيين هيئة التحكيم التي ستبت في القضية، على أن يتم الانتقال لمرحلة موالية من الإجراءات بعد ذلك، منها عقد جلسة الاستماع.

وأكدت المحكمة في هذا الصدد أنه لا يمكنها تقديم أي تفاصيل إضافية بخصوص الموضوع ولا الجدول الزمني للإجراءات، على أن يتم إعلان القرار النهائي بعد انتهاء مراحل التحكيم بين الأطراف المعنية.

جدير بالذكر أن إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، الذي كان مبرمجا الأحد الماضي بالملعب البلدي في بركان، لم يجر بسبب امتناع نادي اتحاد العاصمة الجزائري عن خوض اللقاء بسبب وجود خريطة المغرب على قميص “RSB”، كما أن مباراة الذهاب لم تُجر، أيضا، بعد احتجاز السلطات الجزائرية أقمصة الفريق المغربي في مطار “هواري بومدين” لنفس السبب، لتعلن “الكاف” فوز نهضة بركان في المبارتين بحصة 6-0.

كأس الاتحاد الأفريقي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • مراكشي
    الخميس 2 مايو 2024 - 17:33

    دولة البؤس والحقد والغلو الكرغولي لا يهمها لا كرة قدم ولا هم يحزنون.. كل هذا التطبيل والعويل والضجيج من أجل تقسيم المغرب.. ألا سحقاً لكم.. ولن تنالوا ولو حبة رمل واحدة من ترابنا الغالي من طنجة إلى الكويرة.. فلتزيدوا من إضاعة أموالكم هباء قروناً وقروناً.. فالمغرب في أرضه يعمرها وينميها وغازكم سينتهي إن عاجلاً أم آجلاً

صوت وصورة
جماهير الوداد تدعم آيت منا وتصفه برجل المرحلة
الإثنين 22 يوليو 2024 - 19:29

جماهير الوداد تدعم آيت منا وتصفه برجل المرحلة

صوت وصورة
الطالبي: ذكرياتي رائعة مع الوداد..وموكوينا متحمس للعمل مع الشباب
الإثنين 22 يوليو 2024 - 16:33

الطالبي: ذكرياتي رائعة مع الوداد..وموكوينا متحمس للعمل مع الشباب

صوت وصورة
الأشغال تتواصل بمركب محمد الخامس
الأحد 21 يوليو 2024 - 20:56

الأشغال تتواصل بمركب محمد الخامس