ريال مدريد يكتسح ديبورتيفو ألافيس بخماسية في الدوري الإسباني

ريال مدريد يكتسح ديبورتيفو ألافيس بخماسية في الدوري الإسباني
الثلاثاء 14 مايو 2024 - 22:39

فاز ريال مدريد بنتيجة (5-0) خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 36، في معقل الميرنغي ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وسجل أهداف الميرنغي، فينيسيوس “هدفين” (27، 70)، بيلينغهام (10)، فالفيردي (45+1)، أردا غولر (81).

وبهذا الانتصار يعتلي ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 93 نقطة، بينما ديبورتيفو ألافيس في المركز الحادي عشر برصيد 42 نقطة فقط.

بدأت المباراة بضغط مبكر من الضيوف، حيث انطلق سامو مهاجم ألافيس وصوب كرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، لكن الحارس كورتوا تصدى لها على مرتين، ليحرمه من التقدم في الدقيقة الأولى.

ونجح جود بيلينغهام في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 10، إذ تلقى تمريرة ساقطة في عمق منطقة الجزاء من توني كروس، وصوب على الطائر أقصى يسار الحارس خيسوس أوونو.

وحاول أليكس سولا لاعب ألافيس تهديد مرمى ريال مدريد، بتسديدة أرضية زاحفة، لكن الحارس كورتوا تصدى لها بهدوء كبير في الدقيقة 17.

وانطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر، وصوب كرة قوية، لكنها ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى ألافيس في الدقيقة 19.

ونجح فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 27، إذ تلقى تمريرة عرضية من كامافينغا داخل منطقة الجزاء، وصوب مباشرة في الشباك.

ومع ختام الشوط الأول، نجح الأوروغواياني فيدي فالفيردي في تسجيل الهدف الثالث لريال مدريد في الدقيقة (45+1)، إذ تلقى تمريرة من بيلينغهام واستلم وصوب كرة صاروخية أقصى يسار الحارس خيسوس أوونو.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثلاثية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق كامافينغا وصوب كرة أمسك بها حارس ألافيس في الدقيقة 51.

وتألق كورتوا في التصدي لتسديدة أرضية من هاجي لاعب ألافيس داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 57.

وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الشخصي الثاني له والرابع لريال مدريد في الدقيقة 70، إذ تلقى تمريرة بينية من جود بيلينغهام في عمق منطقة الجزاء، وصوب أقصى يمين الحارس أوونو.

وأضاع رودريغو فرصة تسجيل الهدف الخامس، إذ انطلق فينيسيوس على الطرف الأيسر ومرر كرة عرضية نحو مواطنه رودريغو الذي سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس أوونو بالقدم.

ونجح البديل أردا غولر في تسجيل الهدف الخامس لريال مدريد في الدقيقة 81، إذ صوب رودريجو كرة اصطدمت بدفاع ألافيس لتصل أمام غولر الذي صوب أسفل يسار الحارس أوونو، لينهي حفلة أهداف الميرنغي، ويواصل البطل سلسلة انتصاراته.

جود بيلينجهام ديبورتيفو ألافيس ريال مدريد الدوري الإسباني 2023/2024

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • العاشق المدريدي
    الثلاثاء 14 مايو 2024 - 22:56

    الريال منتشي بالفوز بالبطولة الإسبانية وعينه على الخامسة عشر في عصبة الابطال،حينما يكون الريال في أوج عطائه،فلن يقدر اي فريق التغلب عليه،فريق عالمي بميزانية ضخمة توازي ميزانية بعض الدول،وبلاعبين سحرة مهاريين،أجود ما يدور في الساحة الكروية حاليا.ربح كبير للفريق شخصيا،وللكرة الاسبانية بصفة عامة.ديما ريال،ديما وداد،ديما مغرب.انتهى الكلام.

صوت وصورة
ماجد الشجعي يشرح أسباب إنجاز وثائقي "أنا إفريقيا"
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 19:12

ماجد الشجعي يشرح أسباب إنجاز وثائقي "أنا إفريقيا"

صوت وصورة
رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:01

رجاء بني ملال يجدد حظوظه لنيل بطاقة الصعود بعد الإطاحة بالاتحاد الاسلامي الوجدي

صوت وصورة
جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة
الثلاثاء 21 مايو 2024 - 00:00

جمهور الكوكب المراكشي يحيي لاعبي النادي المكناسي رغم الخسارة