رونار ينفي سعي السعودية تجنيس لاعبين قبل مونديال قطر

رونار ينفي سعي السعودية تجنيس لاعبين قبل مونديال قطر
الأربعاء 11 مايو 2022 - 13:12

نفى الفرنسي هيرفي رونار المدير الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم أنباء غير رسمية تناولتها وسائل إعلام غير سعودية، حول أن الاتحاد السعودي يسعى لتجنيس عدد من اللاعبين الأجانب قبل انطلاق كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

كذلك نفى رونار إجراء أي مناقشات معه من جانب الاتحاد في هذا الشأن بخصوص عدد من الأسماء.

وقال رونار في مداخلة مع برنامج “في المرمى” الذي عرض على قناة “العربية” السعودية الليلة الماضية ردا على سؤال حول تجنيس اللاعبين الأجانب للمشاركة مع المنتخب في المونديال، إنه يرفض فكرة تجنيس اللاعبين الأجانب للمشاركة مع المنتخب الوطني.

وأضاف :”لم أسمع عن تجنيس لاعبين لمصلحة المنتخب السعودي، ولا أعتقد أنها فكرة جيدة لأن هناك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين في البلاد”.

وفيما يتعلق برحلة الوصول إلى المونديال، قال المدرب الفرنسي في تصريحات نشرتها صحيفة “عاجل” السعودية اليوم الأربعاء :”شعرت بأن السعودية قريبة من كأس العالم عقب مباراة أستراليا التي أقيمت على أرض الأخيرة لأننا لعبنا بشكل جيد رغم الظروف الجوية التي صاحبت المباراة”.

وأضاف :”لكن علينا معرفة أن الأصعب ينتظرنا في المونديال، فنحن سنواجه منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك، وعلينا أن نكون على أتم استعداد، ونتحلى بالثقة لأن جودة اللاعب السعودي عالية للغاية”.

واعترف رونار بأن عدم مشاركة اللاعبين السعوديين بشكل أساسي مع أنديتهم تسبب له في مشكلة، وأوضح :”هي مشكلة بالنسبة لي، وعلي أن اختار أفضل اللاعبين، ودعني أضرب مثالا هنا بفراس البريكان الذي لم يكن يلعب مع النصر وانتقل إلى الفتح وأصبح عنصرا مهما بفريقه وبعد ذلك أساسيا مع المنتخب.”

وعن عودة عبدالله المعيوف، حارس المرمى الذي اعتزل دوليا، قال رينارد :”قابلت المعيوف وتحدثت معه قبل مباراة أستراليا، وقررت وضع الثقة في الحراس الذين كانوا معي طوال العامين الماضيين، المعيوف حارس متميز لكنني أنا من يختار اللاعبين، وباب المنتخب السعودي مفتوح لجميع اللاعبين.”

عبدالله المعيوف م. عبدالله ن. عبدالله أستراليا الأرجنتين السعودية الفتح النصر النصر

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
مولودية وجدة يستهل استعداداته لمواجهة الرجاء في كأس العرش
الجمعة 21 يونيو 2024 - 12:40

مولودية وجدة يستهل استعداداته لمواجهة الرجاء في كأس العرش

صوت وصورة
بلقشور يرفض التعليق على أزمة الترتيب ويكشف تفاصيل كأس "التميز"
الخميس 20 يونيو 2024 - 21:11

بلقشور يرفض التعليق على أزمة الترتيب ويكشف تفاصيل كأس "التميز"

صوت وصورة
جنازة مهيبة للاعب الراحل مهدي الدغوغي
الخميس 20 يونيو 2024 - 19:07

جنازة مهيبة للاعب الراحل مهدي الدغوغي