رايو "المكافح" يذيق الريال خسارته الأولى في الليغا ويمنح الصدارة لبرشلونة

رايو "المكافح" يذيق الريال خسارته الأولى في الليغا ويمنح الصدارة لبرشلونة
الإثنين 7 نوفمبر 2022 - 23:00

ذاق ريال مدريد مرارة الخسارة الأولى له هذا الموسم في الليغا بسقوطه أمام العنيد رايو فاييكانو “المنقوص” (3-2) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (فاييكاس) اليوم الاثنين في ختام الجولة الـ13 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، لتظل الصدارة تحت قبضة برشلونة الذي انتصر السبت على ألميريا بهدفين دون رد.

لم يمنح أصحاب الأرض أي فرصة لحامل اللقب للدخول في أجواء اللقاء، وتقدم بهدف أول مبكر بعد 5 دقائق من صافرة البداية بقدم سانتي كوميسانا.

لم يستفق لاعبو الفريق الملكي من صدمة البداية والهدف المبكر سوى في الربع الأخير من الشوط، حيث قلبوا الطاولة بهدفين في غضون 4 دقائق حملا توقيع النجم الكرواتي لوكا مودريتش من ركلة جزاء في الدقيقة 37، ثم البرازيلي إيدر ميليتاو من رأسية قوية بعدها بأربع دقائق.

ولكن لم يهنأ الريال بالتعادل سوى 3 دقائق فقط بعد أن سجل ألفارو غارسيا هدف التعادل لفاييكانو بتسديدة يسارية قوية فشل تيبو كورتوا في التصدي لها لتسكن الشباك.

الشوط الثاني، شهد أداء قوي من أصحاب الأرض رغم صدمة اللعب بلاعب أقل منذ الدقيقة 61 بعد طرد أندوني إيراولا ببطاقة حمراء مباشرة.

ورغم النقص العددي إلا أن فايكانو نجح في الحصول على ركلة جزاء سددها القائد أوسكار تريخو ولكن تصدى لها كورتوا، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” واعادت الركلة بسبب تقدم قدمي الحارس من على خط المرمى أثناء التنفيذ، ليتقدم لها تريخو مجددا ويسكنها هذه المرة بنجاح في الشباك.

وبهذا يتكبّد حامل اللقب الخسارة الأولى له هذا الموسم في الليجا، ليواصل مسلسل نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي، بعد تعادله في عقر داره في الجولة الماضية بهدف أمام جيرونا.

وفقد الريال بهذه الطريقة صدارة الترتيب لغريمه التقليدي برشلونة، حيث تجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن البلاوغرانا.

في المقابل، ضرب فاييكانو أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه واصل مسلسل استفاقته بثالث انتصار على التوالي في الدوري، بعد سلسلة من النتائج السلبية.

كما أن الفوز هو الأول فاييكانو على ريال مدريد منذ 3 سنوات، وتحديدا في أبريل 2019 بهدف نظيف، وبعدها التقى الفريقان في الموسم الماضي، وفاز الميرينجي ذهابا وإيابا.

ورفع فاييكانو رصيده إلى 21 نقطة يستقر بها في المركز الثامن.

Santi Comesaña أ. تريخو أ. غارسيا ألفارو ألفارو أوسكار إيدر إيراولا ا.غارسيا ب. غارسيا خ. غارسيا ز. غارسيا ع. ريال غ. ألفارو غ. غارسيا ف. غارسيا ف. نجح لوكا مودريتش رايو فاييكانو ريال مدريد الدوري الإسباني 2022/2023
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
أوكلاند سيتي في ملعب طنجة
الثلاثاء 31 يناير 2023 - 18:17

أوكلاند سيتي في ملعب طنجة

صوت وصورة
مدرب الأهلي وصعوبة "الموندياليتو"
الثلاثاء 31 يناير 2023 - 14:50

مدرب الأهلي وصعوبة "الموندياليتو"

صوت وصورة
الشناوي وبلوغ النهائي
الثلاثاء 31 يناير 2023 - 14:48

الشناوي وبلوغ النهائي