دفاع الأولمبيين يثير القلق قبل الأولمبياد

دفاع الأولمبيين يثير القلق قبل الأولمبياد
الخميس 11 يوليو 2024 - 15:03

يواجه المنتخب الوطني الأولمبي المغربي مخاوف جماهيرية بشأن خط دفاعه قبل خوضه غمار أولمبياد باريس 2024، المقرر إقامته بين 26 يوليوز و11 غشت.

وعبر الكثير من متابعي الشأن الرياضي في المغرب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قلقهم بشأن مستوى قلب الدفاع الذي يفتقر إلى الجودة بالمقارنة مع المراكز الأخرى، كما يفتقر إلى التنافسية والانسجام، نظرا لعدم لعب اللاعبين مباريات كافية مع بعضهم. متسائلين عن إمكانية صمودهم أمام منتخبات كبيرة مثل المنتخب الأرجنتيني.

واختار الناخب الوطني ثلاثة أسماء يمكنها شغل مركز قلب الدفاع، وهم مهدي بوكامير، مدافع شارلوروا البلجيكي، وعادل تاحيف، مدافع نهضة بركان، وأكرم النقاش المنتقل حديثا إلى فريق الجيش الملكي.

وتثار علامات استفهام حول تنافسية هؤلاء اللاعبين، حيث شارك بوكامير في 11 مباراة في الدوري البلجيكي وبدأ أساسيا في 5 مباريات فقط، وعلى غرار مواطنه أكرم النقاش “العسكري” الجديد الذي شارك في مباراتين فقط هذا الموسم مع فريقه السابق اتحاد تواركة. إضافة إلى عادل تاحيف، مدافع الفريق “البرتقالي” الذي كان في القائمة الاحتياطية أساسا وعوض الغائب أمين الوافي، الاستثناء الوحيد من حيث التنافسية، حيث خاض 32 مباراة مع فريقه في كافة المسابقات هذا الموسم.

وأشار الناخب الوطني طارق السكيتيوي في الندوة الصحافية للإعلان عن اللائحة إلى أن المنتخب الوطني حرم من العديد من اللاعبين الذين رفضت أنديتهم تسريحهم للمشاركة في الأولمبياد كون المنافسات لا تدخل ضمن أجندة “فيفا”. ومن بين هؤلاء اللاعبين شادي رياض، محمد جواب، آدم أزناو، عمر الهلالي، وأمين الوافي الذي اعتذر في اللحظة الأخيرة، والذين كان يمكن أن يعززوا تشكيلة الأولمبيين.

يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة الثانية في منافسات الأولمبياد إلى جانب كل من منتخب الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، حيث سيفتتح “الأشبال” مباريات البطولة يوم 26 من هذا الشهر عندما يواجه منتخب “التانغو”.

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • الخميس 11 يوليو 2024 - 20:36

    السكيتيوي كيبزنز فاللاعبين …. أدم ازنو فريقه الباييرن لم يمنعه من المشاركة .

صوت وصورة
ريال مدريد يقدم الفرنسي كيليان مبابي
الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 11:42

ريال مدريد يقدم الفرنسي كيليان مبابي

صوت وصورة
رئيس الكوكب يكشف حصيلة الفريق والأهداف
الثلاثاء 16 يوليو 2024 - 10:50

رئيس الكوكب يكشف حصيلة الفريق والأهداف

صوت وصورة
منخرطان بالوداد يكشفان أحداث الجمع العام غير العادي
الإثنين 15 يوليو 2024 - 23:15

منخرطان بالوداد يكشفان أحداث الجمع العام غير العادي