خيرونا يجبر الريال على التعادل ليشتعل صراع الصدارة مع البرسا

خيرونا يجبر الريال على التعادل ليشتعل صراع الصدارة مع البرسا
الأحد 30 أكتوبر 2022 - 18:20

أشعل خيرونا الصراع على صدارة الليغا بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة بعد أن أجبر الفريق الملكي على التعادل الإيجابي “المثير” في عقر داره بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد على ملعب (سانتياغو برنابيو) في إطار الجولة الـ12 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبعد صمود كتالوني استمر لمدة 69 دقيقة، جاءت الدقيقة 70 بالانفراجة لأصحاب الأرض بهدف الانتصار الوحيد بتوقيع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تمريرة عرضية من المتألق هذا الموسم الأوروغوائي فيدي فالفيردي.

ظن الجميع أن الأمور انتهت عند هذا الحد، ولكن كان للضيوف رأي آخر بعد أن احتسب لهم الحكم ركلة جزاء استعان فيها بتقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بداعي لمسة يد على البديل ماركوس أسينسيو.

ودخل الأوروغوائي المخضرم كريستيان ستواني بثقة ووضع الكرة بهدوء على يسار البلجيكي تيبو كورتوا، ليعيد المباراة لنقطة الصفر قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

كاد الريال أن يخطف النقاط الثلاث مع دخول المباراة في دقيقتها الأخيرة بقدم برازيلي آخر وهو رودريغو، ولكن الحكم ألغى هدفه بداعي وجود مخالفة ضد حارس غيرونا، الأرجنتيني باولو غازانيغا.

بعدها بدقيقة ازدادت متاعب الكتيبة الملكية بعد طرد الألماني توني كروس من المباراة ببطاقة صفراء ثانية (البطاقة الحمراء).

وبهذه النتيجة تتوقف سلسلة انتصارات الميرينغي على مدار الجولات الأربع الماضية، وتحديدا منذ تعادله بنفس النتيجة وعلى نفس الملعب أمام أوساسونا بداية الشهر الجاري.

ورغم أن حامل اللقب استعاد صدارة الترتيب من منافسه اللدود البلاوغرانا، الذي اقتنص فوزا قاتلا في عقر دار فالنسيا بهدف نظيف سجله البولندي روبرت ليفاندوفسكي مساء السبت، إلا أنه فشل في الحفاظ على نفس فارق النقاط الثلاث منذ نجاحه في حسم (كلاسيكو الأرض) قبل 3 جولات (3-1)، حيث أصبح رصيده 32 نقطة، مقابل 31 لبرشلونة.

بينما حصد خيرونا نقطة ثمينة جعلت رصيده 10 في المركز الـ16 مؤقتا، علما بأنه لم يتذوق طعم الفوز للجولة السابعة تواليا منذ فوزه (2-1) على بلد الوليد في شتنبر الماضي.

إي. فالفيردي ب. غازانيغا توني توني توني كروس تيبو كورتوا جي. فالفيردي دي ماركوس ر. كروس روبرت روبرت ليفاندوفسكي على يسار فيدي فيدي فينيسيوس فينيسيوس جونيور ك. كريستيان كريستيان كريستيان كريستيان كريستيان كريستيان ستواني ل. باولو ماركوس
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
الداودي والإصابة
الإثنين 23 يناير 2023 - 00:19

الداودي والإصابة

صوت وصورة
أوناجم وفوز الوداد
الأحد 22 يناير 2023 - 23:56

أوناجم وفوز الوداد

صوت وصورة
جبران والانتصار
الأحد 22 يناير 2023 - 23:55

جبران والانتصار