ثنائية الجزيري تقود الزمالك لهزم الأهلي

ثنائية الجزيري تقود الزمالك لهزم الأهلي
الإثنين 15 أبريل 2024 - 21:00

حسم فريق الزمالك مباراة قمة الدوري المصري لكرة القدم لصالحه بعد فوزه اليوم الاثنين على الأهلي 2 /1 في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة للمسابقة.

وتقدم الزمالك عن طريق التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 44، قبل أن يدرك أحمد عبد القادر التعادل للأهلي في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة 86 عاد الجزيري ليسجل الهدف الثاني له و للزمالك.

ورفع الزمالك رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر، بفارق الأهداف فقط خلف الأهلي صاحب المركز التاسع.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من الأهلي، الذي اعتمد مدربه السويسري مارسيل كولر على الثلاثي الهجومي عمر كمال وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست، حيث شهدت الدقائق العشر الأولى من المباراة عدة محاولات هجومية من جانب الأهلي.

لكن محاولات الأهلي وضغطه المستمر لم يشكلا خطورة كبيرة على مرمى محمد عواد حارس الزمالك، فيما بدأ الزمالك في الضغط على الأهلي بعد مرور عشر دقائق من انطلاق المباراة، وكان قد أهدر فرصة في الدقيقة السادسة عبر أحمد سيد زيزو، الذي انطلق في انفراد بمرمى مصطفى شوبير حارس الأهلي، قبل أن يتدخل المدافع رامي ربيعة ويبعد الخطر.

لكن محاولات الزمالك لمجاراة ضغط الأهلي تلقت ضربة مبكرة، حيث تعرض زيزو للإصابة في الدقيقة 11، ليضطر البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الفريق لاستبداله بعد ست دقائق بالأوغندي الشاب ترافيس موتيابا في تبديل إضطراري.

ومرت الدقائق التالية بدون جديد، حيث لم ينجح الأهلي في استغلال غياب زيزو والتبديل الاضطراري لمنافسه، ولم يشكل خطورة كبيرة على مرمى عواد، فيما اكتفى الزمالك ببعض المحاولات التي لم تؤثر كثيرا في مواجهة صلابة دفاع الأهلي.

وفي الدقيقة 44، نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم عن طريق سيف الدين الجزيري، حيث تلقى تمريرة رائعة من ناصر ماهر ليسدد كرة تصدى لها مصطفى شوبير، وعادت إليه مجددا ليسكنها في الشباك.

وبعد الهدف، لم ينجح الأهلي في استغلال دقائق الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتسجيل هدف التعادل، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى كولر ثلاث تبديلات، حيث نزل كل من وسام أبو علي ورضا سليم بدلا من موديست وطاهر محمد طاهر على الترتيب، فيما حل عمرو السولية بدلا من كريم وليد في خط الوسط.

من جانبه، اضطر الزمالك لإجراء تبديل آخر بعد إصابة الظهير الأيسر أحمد فتوح، ليحل مصطفى الزناري بدلا منه.

وفي الدقيقة 54 احتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك بداعي وجود خطأ من رامي ربيعة على الجزيري، لكن الحكم لجأ لتقنية الفيديو (فار) ليقرر بعد ذلك عدم احتساب الضربة.

وبمرور الوقت تحسن أداء الأهلي، لاسيما بعد نزول أحمد عبد القادر بدلا من محمد هاني، ونجح عبد القادر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 70، حيث تلقى كرة عرضية من رضا سليم ليسددها في شباك الزمالك معلنا تعادل الأهلي.

لكن الزمالك استعاد السيطرة على زمام الأمور مع دخول المباراة الدقائق العشر الأخيرة، حيث هاجم في أكثر من فرصة من أجل تشكيل خطورة على مرمى شوبير.

وفي الدقيقة 87، نجح الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للزمالك وله، بعدما استغل ارتباك دفاع الأهلي في إبعاد أحد الكرات داخل منطقة الجزاء، ليسدد كرة سكنت شباك شوبير.

وبعد الهدف الثاني اندفع الأهلي بكل قوته الهجومية من أجل إدراك التعادل، لكن دفاع الزمالك وحارسه عواد وقفا بالمرصاد لكل المحاولات.

ونجح الزمالك في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 2 /1.

Nasser Maher الأهلي الزمالك الدوري المصري الممتاز

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
‏فرحة جنونية لرئيس وفاء وداد بعد اقتراب حسم الصعود إلى القسم 1 هواة
السبت 18 مايو 2024 - 21:30

‏فرحة جنونية لرئيس وفاء وداد بعد اقتراب حسم الصعود إلى القسم 1 هواة

صوت وصورة
الأشغال على قدم وساق في ملعب العربي الزاولي
السبت 18 مايو 2024 - 20:42

الأشغال على قدم وساق في ملعب العربي الزاولي

صوت وصورة
نهضة بركان ينهي استعداداته لنهائي كأس الكونفدرالية أمام الزمالك
السبت 18 مايو 2024 - 20:00

نهضة بركان ينهي استعداداته لنهائي كأس الكونفدرالية أمام الزمالك