ثلاث لبؤات وبيدروس والجيش الملكي للسيدات ينافسون على جوائز "الكاف"

ثلاث لبؤات وبيدروس والجيش الملكي للسيدات ينافسون على جوائز "الكاف"
الخميس 14 يوليو 2022 - 17:15

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية للاعبات المرشحات للتتويج بجائزة الأفضل في إفريقيا لسنة 2022، وذلك خلال الحفل المقرر إقامته بالعاصمة الرباط في الـ21 من الشهر الجاري.

وأعلن “الكاف” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن القائمة النهائية للمرشحات للتتويج بجائزة أفضل لاعبة في القارة السمراء، حيث ضمت القائمة ثلاث لاعبات من المنتخب الوطني المغربي ونادي الجيش الملكي، ويتعلق الأمر بكل من غزلان الشباك، سناء مسودي وفاطمة تاغناوت.

وفي ما يلي القائمة الكاملة للاعبات المرشحات لجائزة الأفضل في القارة الإفريقية:

غزلان الشباك – سناء المسودي – فاطمة تاغناوت – أنديل دلاميني – بامباناني مباني – أنديزيوي مغكوي – إيفلين بادو – دوريس بوادوا – روز بيلا – غيفت مونداي.

من جهته تواجد الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب المغربي النسوي الأول لكرة القدم، ضمن قائمة المدربين المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في القارة خلال سنة 2022.

وضمن بيدروس وجوده ضمن القائمة النهائية التي حددها “الكاف”، بعد قيادته “لبؤات الأطلس” إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وحجز مقعد في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم أستراليا – نيوزيلندا 2023، لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية.

وفي ما يلي القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب:

رينالد بيدروس (المغرب) – غاوليتو نكوتلويسانغ (بوتسوانا) – غابرييل زابو (الكاميرون) – يوسف باسيجي (هاساكس ليديز الغاني) – راندي والدروم (نيجيريا) – موسى نيانغ سيسي (السنغال) – ديزيريه إليس (جنوب إفريقيا) – جيري تشابالالا (ماميلودي سان داونز) – سمير لاندولسي (تونس) – بروس موابي (زامبيا).

وأعلن “كاف”، اليوم الخميس، أيضا عن القائمة النهائية للأندية المرشحة للتتويج بجائزة أفضل فريق نسوي في القارة الإفريقية لسنة 2022، بعد أن تم تقليص القائمة السابقة بناء على قيمة الأندية المتواجدة وتألقها في الموسم الكروي الماضي.

وكشف الجهاز الوصي على الكرة في القارة السمراء، عن القائمة النهائية التي تم اختيارها للمنافسة على الجائزة.

وتواجد نادي الجيش الملكي ضمن القائمة النهائية بعد فوزه بلقب البطولة الاحترافية النسوية في الموسم المنصرم، إضافة إلى تتويجه بالميدالية البرونزية في دوري أبطال إفريقيا للسيدات في النسخة الماضية.

وفي ما يلي قائمة الأندية المرشحة لجائزة أفضل ناد إفريقي لسنة 2022

الجيش الملكي “المغرب”، ماميلودي صن داونز “جنوب إفريقيا”، سيكوندي هاساكاس “غانا”، مالابو كينغز “غينيا الاستوائية”، ريفرز أنجلز “نيجيريا”.

يُشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي للسيدات قد ضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة بالمغرب، بعد فوزه أمس الأربعاء، على نظيره بوتسوانا بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

آي. سيسي أ. بروس إ. بيلا إس. دوريس إس. سيسي إم. دلاميني إم. روز إم. سيسي إن. روز ا.مونداي ب. زابو ب.سيسي بي. دلاميني بي. دلاميني بيلا ج. سيسي د. إليس راندي س. تشابالالا سي. بيلا سيسي سيسي ع. بيلا ل. روز م. دوريس نسوي ه.بروس أستراليا الجيش الملكي السنغال الكاميرون المغرب بوتسوانا تونس زامبيا غانا غينيا غينيا الاستوائية نيجيريا نيوزيلندا كأس العالم
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
مدرب المنصورية
الأحد 15 يناير 2023 - 20:35

مدرب المنصورية

صوت وصورة
شهيد مدرب "الطاس"
الأحد 15 يناير 2023 - 19:38

شهيد مدرب "الطاس"

صوت وصورة
زولا لاعب السوالم
الأحد 15 يناير 2023 - 18:57

زولا لاعب السوالم