تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعدادا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا

تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعدادا لمواجهتي أنغولا وموريتانيا
الأربعاء 28 فبراير 2024 - 20:30

يستعد وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، للكشف عن القائمة المستدعاة للمشاركة في أول معسكر إعدادي، بعد الإقصاء من ثمن نهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس إفريقيا التي احتضنتها الكوت ديفوار.

ويُنتظر أن يُحدث الركراكي بعض التغييرات في قائمة “أسود الأطلس” بالمقارنة مع الأسماء التي وضع فيها الثقة في “كان” الكوت ديفوار، بعد تراجع مستوى بعض اللاعبين مع أنديتهم خلال الفترة الأخيرة، وتألق آخرين لم تُمنح لهم الفرصة في العرس الإفريقي.

مغاربة الخليج

طرق الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، أبواب المنتخب الوطني من جديد، من خلال تألقه اللافت في المباريات الأخيرة، مقدما مستوى كبيرا يجعله من بين أبرز المحترفين وأفضل المهاجمين في دوري “روشن” السعودي.

وواصل حمد الله ممارسة هوايته المفضلة بهز شباك الخصوم، آخرهم مواطنه منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة، الذي سجل في شباكه هدفين، مهديا فريقه فوزا ثمينا بعدما كان متخلفا بهدف دون مقابل.

كما قدم مراد باتنا، مهاجم الفتح السعودي، مستوى كبيرا هذا الموسم، مسجلا 8 أهداف وكان وراء 8 تمريرات حاسمة حتى الآن في دوري “روشن”، إضافة إلى إمكانية عودة جواد الياميق، مدافع الوحدة، الذي غاب عن عرين “الأسود” في “الكان” الأخير، إضافة إلى تألق مجموعة من الأسماء الأخرى أبرزها كريم البركاوي.

وفي الدوري الإماراتي، يُواصل سفيان رحيمي، مهاجم العين، تقديم أفضل العروض الكروية، ليقترب أكثر من ضمان مكانته مع “أسود الأطلس” بعدما كان قريبا من المشاركة في “الكان” الأخير.

أسماء “أولمبية”

علمت “هسبورت” من مصدر مطلع أن وليد الركراكي يتجه للاحتفاظ بمجموعة من الأسماء الأولمبية مع المنتخب الأول، على غرار إسماعيل صيباري، متوسط ميدان أيندهوفن الهولندي، وبلال الخنوس وبنيامين بوشوراي وشادي رياض.

كما يُعول الناخب الوطني على الواعد أمير ريتشاردسون وأسامة العزوزي وأمين عدلي وعبد الصمد الزلزولي، كأسماء شابة مرشحة للحفاظ على مكانتها مع “أسود الأطلس” لتكون ربحا للمستقبل.

الركراكي واللاعب المحلي

مع رحيل الظهير الأيسر يحيى عطية الله إلى سوتشي الروسي قادما من الوداد الرياضي، قد تغيب تمثيلية اللاعب المحلي في المنتخب الأول في الفترة الحالية، باستثناء المهدي بنعبيد، حارس مرمى الجيش الملكي، كحارس مرمى ثالث.

وسيكون الركراكي أمام مهمة صعبة لتحديد موقفه من مستوى اللاعب المحلي في الفترة الحالية، وأحقيته في التواجد مع “أسود الأطلس” من خلال توجيه الدعوة لبعض الأسماء المحلية أو العكس.

وديتان لـ”أسود الأطلس”

يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس المقبل، بالملعب الكبير بأكادير. وفي مباراة ثانية سيقابل “الأسود” منتخب موريتانيا على أرضية الملعب نفسه، يوم الثلاثاء الموافق لـ26 من الشهر نفسه.

وتدخل المباراتان الوديتان في إطار استعداد المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة، أهمها تصفيات كأس العالم 2026.

‫تعليقات الزوار

3
  • الأربعاء 28 فبراير 2024 - 21:44

    حمد الله كان دائما متألقا مع أندية الخليج ومع المنتخب نكرة … نعرف أن بعض الصحف الصفراء تروج لبعض اللاعبين طمعا في بعض الدريهمات .. لاعبين لن يقدموا شيئا للمنتخب سوى الرفع من قيمتهم السوقية

  • اللواس
    الأربعاء 28 فبراير 2024 - 21:53

    جيد جدا ان يستدعي الاسماء التي ذكرت في المقال،بالفعل لاعبي الخليج يضيف اليهم اللاعبين الاولمبيين وبعض الاسماء فقط من الحرس القديم،كبونو والمحمدي،وعطية الله وماسينا،حكيمي،العملود،أكرد،يونس عبد الحميد،أمرابط،اوناحي،الكعبي.ويعطي الفرصة لأخوماش،الزلزولي بلاش.سيبني منتخبا قويا ان شاء الله.

  • Sniper
    الثلاثاء 5 مارس 2024 - 02:47

    الان هنالك شيء وحيد انا متاكد منه هو ان الركراكي اصبح لا يحبه الشارع المغربي بتلك النسبة العالية التي كان عليها ايام مونديال قطر وان الشرعي اكتب مكانة عالية في قلوبنا وقلوب جميع المغاربة وان لقجع امره مثل الذئب ليس هو بالمحبوب ولا بالمكروه وان الظلم الذي تعرض له كل من الشرعي وامزين يمثل الضحية ابن كان على لقجع التضحية بها لمسح ذلك الفشل الذريع في كوت ديفوار وانا على يقين ان السكتيوي ليس له الامكانيات ولا الكاريزما ولا حتى القدرة على التواصل مع ابناء المهجر وبالتالي فالنتائج لن تكون في المستوى في اولامبياد باريس وبالتالي سيجرنا السي الركراكي بتصرفاته الصبيانية مع لقجع الى انتكاسة اخرى على مستوى المنتخب الاولمبي هاته المرة بعدما كنا نعقد امالا علىً الشرعي واظن ان الركراكية احس ان الشرعي سوف يحقق نتائج افضل منه بكثير لذلك بادر الى سحب البساط من تحت رجليه وهذا عمل لا يقوم به انسان عاقل اذا كان يدعي حب الوطن وحب المنتخب الوطني والاكيد ان الشرعي اكتسب الكثير لانه خرج مرفوع الراس بعدما فزنا معه بكاس افريقيا واهلنا الى الاولمبياد باريس بينما فشل

صوت وصورة
لاعبو المنتخب الوطني للفوتسال يبادلون الجماهير التحية
السبت 13 أبريل 2024 - 22:13

لاعبو المنتخب الوطني للفوتسال يبادلون الجماهير التحية

صوت وصورة
تفاعل خاص للقجع مع مباراة المنتخب المغربي للفوتسال
السبت 13 أبريل 2024 - 22:10

تفاعل خاص للقجع مع مباراة المنتخب المغربي للفوتسال

صوت وصورة
لاعبو الجيش الملكي بعد الفوز على الوداد: البطولة لم تحسم بعد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:09

لاعبو الجيش الملكي بعد الفوز على الوداد: البطولة لم تحسم بعد