تشيلسي ومانشستر يونايتد أبرز الفائزين في السباق مع الزمن في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات

تشيلسي ومانشستر يونايتد أبرز الفائزين في السباق مع الزمن في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات
الأربعاء 1 فبراير 2023 - 18:30

خلال الدقائق الأخيرة قبل غلق سوق الانتقالات الشتوية مع نهاية يناير، حقق ناديا تشيلسي ومانشستر يونايتد الفوز في سباقهما مع الزمن حيث حسم تشيلسي صفقته القياسية لضم إنزو فيرنانديز كما تعاقد مانشستر يونايتد مع مارسيل سابيتسر على سبيل الإعارة.

ووقع الأرجنتيني فيرناديز /22 عاما/، القادم من بنفيكا البرتغالي، عقدا مع تشيلسي يستمر حتى عام 2031، في صفقة كلفت تشيلسي 8ر106 مليون جنيه إسترليني (4ر131 مليون دولار).

وذكر نادي بنفيكا لدى إعلانه عن صفقة انتقال إنزو فيرنانديز المتوج مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 2022 في قطر :”في بيان أرسل إلى هيئة سوق المال البرتغالية (سي.إم.في.إم) في الساعة الثانية عشرة و13 دقيقة صباح اليوم الأربعاء الموافق لفاتح فبراير، أعلنت سبورت لشبوا إي بنفيكا-فوتبول إس.إيه.دي (الشركة المسؤولة عن إدارة نادي بنفيكا) أنها توصلت إلى اتفاق مع تشيلسي حول بيع كل حقوق اللاعب إنزو فيرنانديز مقابل 121 مليون يورو.”

وأضاف النادي :”بنفيكا إس.إيه.دي أوضحت أيضا أن تشيلسي سيكون له الحق في الاحتفاظ بمبلغ آلية التضامن بنسبة 78ر3 % من القيمة لتوزيعها لاحقا على الأندية التي شاركت في تدريب اللاعب.”

وبإبرام صفقة فيرنانديز، تجاوزت نفقات تشيلسي بذلك550 مليون جنيه إسترليني منذ الصيف الماضي، كما أن صفقة فيرنانديز حطمت الرقم القياسي السابق على مستوى صفقات انتقالات اللاعبين لأندية بريطانيا.

وكان الرقم القياسي السابق يتمثل في تعاقد مانشستر سيتي مع جاك جريليش مقابل 100 مليون إسترليني في غشت 2021 .

وقبل دقائق من غلق سوق الانتقالات، أبرم مانشستر يونايتد أيضا صفقة التعاقد مع مارسيل سابيتسر على سبيل الإعارة من بايرن ميونخ.

وقال النجم النمساوي في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”أحيانا في الحياة، يكون عليك اتخاذ قرارات سريعة ومهمة.”

وتحرك مانشستر يونايتد لضم لاعب خط الوسط سابيتسر بعدما تأكد غياب كريستيان إريكسن عن الملاعب حتى أوائل ماي المقبل بسبب إصابة في الكاحل تعرض لها خلال المباراة أمام ريدينج يوم السبت الماضي في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وانضم سابيتسر /28 عاما/، الشي شارك في 68 مباراة مع المنتخب النمساوي، إلى مانشستر يونايتد بعقد إعارة يستمر حتى نهاية الموسم.

وقال سابيتسر في تصريحات لموقع نادي مانشستر يونايتد :”أدركت أن هذه هي الخطوة المناسبة لي بمجرد علمي بوجود هذه الفرصة. أنا لاعب تنافسي، وأريد أن أحقق الانتصارات وأساعد النادي على تحقيق أهدافه هذا الموسم”.

وأضاف :”أشعر بأنني في قمة مستواي وأنني أستطيع أن أقدم إسهامات كبيرة للفريق بخبرتي وحيويتي. أنا متحمس لبدء العمل مع المدرب وزملائي الجدد وإظهار قدراتي لجماهير مانشستر يونايتد”.

وشهد تشيلسي رحيل لاعب خط وسطه جورجينيو إلى أرسنال بعقد لمدة 18 شهرا.

وجاء انتقال اللاعب الإيطالي الدولي البالغ من العمر 31 عاما في ظل سعي أرسنال لتعزيز خياراته لخط الوسط بعد الإصابة التي تعرض لها النجم المصري محمد النني في الركبة.

وقال جورجينيو في تصريحات لموقع نادي أرسنال :”سعيد للغاية ومتحمس لهذا التحدي الجديد، ولا أطيق انتظار التواجد على الملعب. كل شيء حدث بشكل سريع.”

وأضاف :”شعرت بمفاجأة شيئا ما، ولكنني انتزعت فرصة هذا التحدي المذهل.”

وتابع :”هو قميص مهم. فهذا ناد مذهل، وناد كبير، وأنا متحمس حقا وسعيد بالتواجد هنا.”

وانتقل المدافع جواو كانسيلو من مانشستر سيتي إلى بايرن ميونخ الألماني بعقد إعارة حتى نهاية الموسم.

ويتضمن عقد بايرن ميونخ مع كانسيلو بندا يتيح للنادي الألماني شراء اللاعب البرتغالي الدولي البالغ من العمر 28 عاما مقابل 5ر61 مليون جنيه إسترليني في الصيف.

وقال كانسيلو :”بايرن ميونخ ناد كبير، واحد من أفضل الأندية في العالم، إنه حافز هائل بالنسبة لي أن ألعب بجوار هذه المجموعة الاستثنائية من اللاعبين.”

كذلك أعلن توتنهام تعاقده مع بيدرو بورو من سبورتينج لشبونة قبل عشر دقائق من موعد غلق السوق الشتوية.

ووقع اللاعب البالغ من العمر 23 عاما عقد إعارة حتى نهاية الموسم يتضمن بندا يتيح الانتقال بعقد نهائي في الصيف.

وجاء ذلك عقب إعلان توتنهام فسخ عقد الأيرلندي مات دوهيرتي لتسهيل انتقال اللاعب إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتردد أن دوهيرتي كان بصدد الانضمام إلى أتلتيكو مدريد بعقد إعارة، لكن هذا كان سيعني رحيل تسعة لاعبين من توتنهام بعقود إعارة في حين أن قوانين الفيفا تسمح بثمانية لاعبين فقط كحد أقصى.

ورحل المدافع جد سبينس عن توتنهام لينضم إلى رين الفرنسي حتى نهاية الموسم.

واستكمل بورنموث نشاطا كبيرا في سوق الانتقالات الشتوية وتعاقد خلال اليوم الأخير مع إليا زبارني وحامد تراوري.

ووقع المدافع الأوكراني زبارني عقدا لمدة خمسة أعوام ونصف العام قادما من دينامو كييف بينما انضم لاعب خط الوسط الإيفواري تراوري إلى الفريق قادما من ساسولو الإيطالي بعقد إعارة يتحول إلى عقد نهائي في الصيف المقبل لمدة خمسة أعوام.

كذلك نشط نادي نوتينجهام فورست بشكل كبير في نهاية سوق الانتقالات وأبرم ثلاث صفقات خلال آخر ساعة قبل موعد غلق السوق.

وانضم المدافع المخضرم فيليبي إلى نوتينجهام قادما من أتلتيكو مدريد ولاعب خط الوسط جونجو سيلفي قادما من نيوكاسل وحارس المرمى كيلور نافاس قادما بعقد إعارة من باريس سان جيرمان.

وعزز كريستال بالاس خياراته في خط الوسط بضم نويرو أحمد من شتوتجارت وألبرت سامبي لوكونجا من أرسنال بعقد إعارة حتى نهاية الموسم.

وتعاقد فولهام مع لاعب خط الوسط ساسا لوكيتش من تورينو الإيطالي في صفقة تردد أن قيمتها تبلغ تسعة ملايين جنيه إسترليني.

ووقع لوكيتش، الذي سيلعب إلى جانب مواطنه الصربي الدولي ألكسندر ميتروفيتش، عقدا لمدة أربعة أعوام ونصف العام مع إمكانية التمديد لعام آخر.

ورحل دييجو لورينتي عن ليدز يونايتد لينضم إلى روما الإيطالي بعقد إعارة حتى نهاية الموسم مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي، لكن ليدز تعاقد مع لاعب من أجل المستقبل حيث ضم لاعب قلب الدفاع ديوجو مونتيرو /18 عاما/ من سيرفيت السويسري.

وتعاقد ليستر سيتي مع المدافع الأسترالي هاري سوتار من ستوك سيتي لمدة خمسة أعوام ونصف العام، بينما رحل عنه أيوزي بيريز لينضم إلى ريال بيتيس الإسباني حتى نهاية الموسم.

وأبرم ساوثهامبتون صفقة ربما تكون قياسية في تاريخ النادي، بضم كمال الدين سليمانا من رين الفرنسي، حيث تردد أن قيمة صفقة انتقال المهاجم الغاني بلغت 22 مليون جنيه إسترليني.

أيوزي بيريز إ. إليا إ. تراوري إن. بيريز ب. بيريز ج. سبينس ساسا ك. بيريز ك. فيليبي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
حسرة وجدية لعدم تحقيق الصعود إلى القسم 1
الأحد 16 يونيو 2024 - 01:19

حسرة وجدية لعدم تحقيق الصعود إلى القسم 1

صوت وصورة
مقتريض: عدنا للمكانة الطبيعية.. ولاعبو الدفاع: لا خوف على الفريق
السبت 15 يونيو 2024 - 22:48

مقتريض: عدنا للمكانة الطبيعية.. ولاعبو الدفاع: لا خوف على الفريق

صوت وصورة
ريمونتادا | الدويك: لن أنسى مواقف بانون الرجولية
السبت 15 يونيو 2024 - 21:31

ريمونتادا | الدويك: لن أنسى مواقف بانون الرجولية