تشافي: إذا لم تحقق الفوز فعليك إجراء تغييرات

تشافي: إذا لم تحقق الفوز فعليك إجراء تغييرات
السبت 14 مايو 2022 - 17:00

صرح المدير الفني لبرشلونة، تشافي هيرنانديز، اليوم السبت، عشية مباراة فريقه أمام خيتافي في الدوري الإسباني لكرة القدم، بقوله “إذا لم تحقق الفوز، وكنت غير قادر على المنافسة، فعليك إجراء تغييرات” بالنظر إلى المستقبل. ويرى أنه من الضروري أن يكون متاحا لاعبان في كل مركز.

ومع ذلك، أقر مدرب برشلونة بأن كل شيء يحدث بسبب الوضع الاقتصادي المعقد الذي يمر به الكيان الكتالوني.

وقال “هل يمكن أن يرحل لاعب مهم؟ ظروف النادي هي التي تحدد. أنا جزء مهم في عملية صنع القرار، ولكن هناك أيضا المسؤولون التنفيذيون -ماتيو أليماني وجوردي كرويف وخوان لابورتا- والأمر يتوقف على الوضع الاقتصادي”.

وتابع “في غضون أيام قليلة، عندما نحقق الحد الأدنى من الهدف -أن نكون في المركز الثاني- سيتعين علينا أن نعرف الوضع الذي نحن فيه”.

وأضاف أنه ما زالت هناك “أشياء على المحك” -حيث يحتاج برشلونة إلى نقطة لاحتلال المركز الثاني- وعندما يتم تحقيق الهدف “عندئذ يتعين البدء في اتخاذ القرار”.

وأكد تشافي أن هناك “لاعبين لا يمكن المساس بهم”، كما أن “هناك لاعبين يمكن رحيلهم وآخرين لا يمكن رحيلهم” وأنه فكر في كل شيء، وشدد “نحتاج فقط إلى معرفة الوضع الاقتصادي الذي نحن فيه لنقرر”.

ورغم هذه الصعوبات، لا يعتقد تشافي أن التوقعات يجب أن تتراجع، رغم أنه كرر خلال حديثه لوسائل الإعلام أنه لم يحن الوقت للحديث عن لاعبين (ليفاندوفسكي وموراتا) لأنهما لا ينتميان إلى برشلونة.

واستطرد “أنا متفائل دائما، علينا المنافسة العام المقبل. يجب أن نقاتل من أجل الألقاب، نحن برشلونة وفي العام المقبل سنحاول الفوز بالألقاب؛ هذا هو الهدف”.

وتطرق للحديث عن فرينكي دي يونغ، الذي يعتزم مانشستر يونايتد التعاقد معه، خاصة بعد التعاقد مع إريك تين هاغ -مدرب أياكس السابق- لقيادة الشياطين الحمر خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الهولندي لاعب “مهم للغاية”.

وتابع “لقد كان دائما أساسيا معي، إلا في مناوبة ما”.

وتطرق أيضا إلى حالة رونالد أراوخو، بعد أن تم نقله بعربة إسعاف إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابة في الرأس أمام سيلتا فيغو.

وقال “إنه يريد أن يلعب؛ هذه هي رغبته، ويثير حماسنا جميعا. لم يفقد الوعي بأي حال من الأحوال. هو في حالة جيدة للغاية، ويريد مساعدة الفريق. لكننا سنرى غدا”.

وأشاد تشافي بالمدير الفني لفريق خيتافي، كيكي سانشيز فلوريس، قائلا “منذ قدومه، يقدم خيتافي موسما جيدا؛ إنهم قادرون على المنافسة تماما ويحتاجون إلى نقطة للبقاء. ونحن سنلعب كعادتنا، من أجل الفوز”.

إف. فلوريس إف. فلوريس ب. فلوريس ج. فلوريس د.فلوريس ر. فلوريس س.كيكي ك. فلوريس كيكي كيكي كيكي أياكس برشلونة خيتافي دي سي يونايتد سيلتا فيغو كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
روكي غاضب من التحكيم
الجمعة 20 يناير 2023 - 00:13

روكي غاضب من التحكيم

صوت وصورة
حراسة مشددة على حكم لقاء الشباب والفتح
الخميس 19 يناير 2023 - 23:53

حراسة مشددة على حكم لقاء الشباب والفتح

صوت وصورة
احتجاجات مكونات الشباب على الحكم
الخميس 19 يناير 2023 - 23:41

احتجاجات مكونات الشباب على الحكم