تأهل أياكس وأولمبياكوس وسبارتا براغ لمرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي

تأهل أياكس وأولمبياكوس وسبارتا براغ لمرحلة المجموعات في الدوري الأوروبي
الخميس 31 أغسطس 2023 - 22:45

تأهل فريق أياكس أمستردام الهولندي لدور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج)، رغم خسارته صفر / 1 أمام ضيفه لودوغوريتس رازجراد البلغاري، اليوم الخميس، في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية.

وكان أياكس حقق انتصار كبيرا 4 / 1 على نظيره البلغاري في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي في بلغاريا، ليفوز 4 / 2 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

وأحرز الأرجنتيني ماتياس تيسيرا هدف لودوغوريتس الوحيد في الدقيقة 62، لكنه لم يكن كافيا للفريق الضيف من أجل الصعود للدور المقبل في البطولة.

وبلغ أولمبياكوس اليوناني مرحلة المجموعات عن جدارة، بعدما كرر تفوقه على مضيفه تشوكاريتشكي الصربي، عقب فوزه عليه 3 / صفر.

وكان أولمبياكوس سبق له الفوز على منافسه الصربي 3 / 1 في مباراة الذهاب، التي أقيمت بينهما في العاصمة اليونانية أثينا.

وصعد فريق سبارتا براغ التشيكي لمرحلة المجموعات، بعدما أطاح بفريق دينامو زغرب الكرواتي من المسابقة القارية، عقب فوزه عليه 4 / 1.

وتمكن الفريق التشيكي من تعويض خسارته 1 / 3 في لقاء الذهاب أمام نظيره الكرواتي، ليظفر بورقة الترشح لدور المجموعات في البطولة، بعدما فاز 5 / 4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتقدم سبارتا بهدف مبكر حمل توقيع لوكاس هاراسلين في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف زميلاه أسجير سورينسين وفيليب باناك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 24 و67 على الترتيب.

وقلص دينامو زغرب الفارق، عقب تسجيل مارتن باتورينا هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 71، قبل أن يحرز النيجيري فيكتور أولاتونجي الهدف الرابع لسبارتا في الدقيقة 87، ليقوده لمواصلة مشواره في المسابقة.

كما صعد أريس ليماسول القبرصي لدور المجموعات، بفضل انتصاره الكبير 6 / 2 على ضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، معوضا خسارته 1 / 2 في لقاء الذهاب يوم الخميس الماضي.

واقتنص شيريف تيراسبول المولدوفي ورقة الترشح لدور المجموعات، إثر فوزه الصعب 2 / 1 على ضيفه كي كلاكسفيك من جزر فاروه، وذلك عقب تعادلهما 1 / 1 ذهابا.

وصعد سلافيا براغ التشيكي للدور ذاته، رغم خسارته 1 / 2 أمام مضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني.

وكان سلافيا قد تغلب 2 / صفر على زوريا في مباراة الذهاب، ليفوز 3 / 2 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

ولحق كارباخ آجدام الأذربيجاني بركب المتأهلين لدور المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي، عقب تعادله 1 / 1 مع ضيفه أولمبيا ليوبيليانا السلوفيني، في وقت سابق اليوم.

واستفاد كارباخ آجدام من فوزه 2 / صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت بالعاصمة السلوفينية ليوبيليانا يوم الخميس الماضي، ليفوز 3 / 1 في إجمالي لقائي الذهاب والعودة.

وبدأ الفريق الأذربيجاني بالتسجيل بواسطة تورال بايراموف في الدقيقة 24، قبل أن يحرز ديوغو بينتو هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 36.

ومن المقرر أن تجرى قرعة مرحلة المجموعات في بطولة الدوري الأوروبي غدا الجمعة، حيث يتم توزيع الفرق الـ32 المشاركة في البطولة على 8 مجموعات، بواقع 4 أندية في كل مجموعة.

أيوب الكعبي أياكس سبارتا براغ
صوت وصورة
مدرب تواركة: حققنا نتائج إيجابية في آخر المباريات
الأحد 18 فبراير 2024 - 00:19

مدرب تواركة: حققنا نتائج إيجابية في آخر المباريات

صوت وصورة
الزرهوني يغادر محمولا بين أيدي اللاعبين بسبب الإصابة والحواصلي يعتذر له
السبت 17 فبراير 2024 - 23:09

الزرهوني يغادر محمولا بين أيدي اللاعبين بسبب الإصابة والحواصلي يعتذر له

صوت وصورة
زينباور: الحكم حرمنا من ضربة جزاء
السبت 17 فبراير 2024 - 23:08

زينباور: الحكم حرمنا من ضربة جزاء