تألق الأولمبيين يرفع سقف الطموحات

تألق الأولمبيين يرفع سقف الطموحات
السبت 15 يونيو 2024 - 20:15

أبرزت المباراتان الأخيرتان للمنتخب المغربي أمام زامبيا و الكونغو برازافيل تألق العناصر الشابة التي ستكون متاحة للمدرب طارق السكتيوي في الألعاب الأولمبية المقبلة. هذا الأداء المميز زاد من تفاؤل الأوساط الرياضية المغربية بتحقيق نتائج جيدة و تكرار إنجاز منتخب الكبار في مونديال قطر.

إلياس بنصغير
أحد أبرز النجوم في المباراتين أمام زامبيا والكونغو برازافيل كان لاعب فريق موناكو، إلياس بنصغير، الذي سجل أول أهدافه مع الأسود أمام المنتخب الزامبي وأسهم بتمريرة حاسمة أمام الكونغو. قدم أداء رائعا لفت به انتباه الجمهور المغربي.

بنصغير أثبت جدارته بالمركز الأساسي مع أسود الأطلس بالرغم من صغر سنه، ويعول عليه بشكل كبير لتقديم أداء مميز وقيادة الأشبال لأدوار متقدمة في الأولمبياد.

شادي رياض
المدافع الجديد في الدوري الإنجليزي، شادي رياض، أثبت هو الآخر مكانته في صفوف الأسود ليكون بديلاً مميزًا للمدافع المخضرم غانم سايس.

رياض، الذي انضم حديثا لكريستال بالاس، سجل أولى أهدافه مع المنتخب الوطني في المباراة ضد الكونغو، واستطاع إنهاء المباراة بشباك نظيفة بجانب نايف أكرد، ليشكلا ثنائية قوية في محور الدفاع مع الحارس ياسين بونو.

يعتبر رياض العنصر الأساسي المعول عليه في الدفاع عن عرين الأشبال في الأولمبياد، وقد صرح الناخب الوطني وليد الركراكي بأمله في عدم وجود مشكلة مع ناديه الإنجليزي لتسريحه لخوض الألعاب الأولمبية.

أسامة العزوزي
قدم لاعب وسط فريق بولونيا، أسامة العزوزي، أداء محترمًا في المباراة الأولى أمام الكونغو، ليكون بديلاً جيدًا لسفيان أمرابط الذي غاب عن المباراة.

العزوزي، رغم قلة مشاركاته هذا الموسم مع فريقه الإيطالي، قدم أداءً جيدًا مع الأسود كلما أتيحت له الفرصة. و كان عنصرًا أساسيًا في فوز الأشبال ببطولة كأس أفريقيا الأخيرة، ويعد من العناصر المعول عليها في الأولمبياد المقبلة.

الخنوس وأخوماش
رغم عدم بدء المباراتين بشكل أساسي، قدم اللاعبان الشابان لمحات جيدة للجمهور في الدقائق التي مُنحت لهما، خصوصًا الوافد الجديد أخوماش، لاعب فياريال وخريج مدرسة برشلونة “لاماسيا”، الذي قدم نفسه بصورة جيدة للجمهور المغربي، بجانب الخنوس المعروف بإمكانياته لديهم.

يعول الجمهور المغربي على هؤلاء اللاعبين، بالإضافة إلى إسماعيل الصيباري، وأسامة تيرغالين، وعبد الصمد الزلزولي، وعدد آخر من اللاعبين لتقديم صورة جيدة عن كرة القدم المغربية في الأولمبياد المقبلة بقيادة المدرب طارق السكتيوي.

المنتخب المغربي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
صحافيون واقتراب موكوينا من تدريب الوداد الرياضي
الأربعاء 10 يوليو 2024 - 21:05

صحافيون واقتراب موكوينا من تدريب الوداد الرياضي

صوت وصورة
تغليف واجهات "دونور".. تواصل الأشغال استعدادا لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 22:04

تغليف واجهات "دونور".. تواصل الأشغال استعدادا لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا

صوت وصورة
منخرط ودادي يفجرها في وجه بلقشور
الثلاثاء 9 يوليو 2024 - 19:40

منخرط ودادي يفجرها في وجه بلقشور