بن شرقي يسهم في فوز الزمالك على الإسماعيلي في الدوري المصري

بن شرقي يسهم في فوز الزمالك على الإسماعيلي في الدوري المصري
السبت 28 مايو 2022 - 20:45

فاز الزمالك على الإسماعيلي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الحادية والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز طلائع الجيش على غزل المحلة 1 / صفر وتعادل سموحة مع إنبي 1 /1.

وسجل هدفي الزمالك الدولي المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 41 وعمر السعيد في الدقيقة 63

فيما سجل هدف الإسماعيلي باهر المحمدي من ركلة جزاء في الدقيقة 61.

ورفع الزمالك رصيده إلى 44 نقطة في صدارة الترتيب وتوقف رصيد الإسماعيلي عند 18 نقطة في المركز السادس عشر.

وجاءت بداية مباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع الإسماعيلي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة حقيقية على مرمى الآخر في الدقائق الأولى من اللقاء لينحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود أفضلية نسبية للزمالك.

وفي الدقيقة 11 كاد الزمالك أن يسجل هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الإسماعيلي اصطدمت برأس محمود علاء وعاد إلى يوسف إبراهيم أوباما الذي قابلها بتسديدة لكنها جاءت بعيدة عن المرمى.

ورد الإسماعيلي في الدقيقة 20 عندما مرر عبد الرحمن مجدي كرة بينية إلى محمد عادل داخل منطقة جزاء الزمالك ليصبح في مواجهة الحارس محمد أبو جبل لكن حازم إمام، مدافع الزمالك، تدخل في اللحظة الأخيرة ليسقط عادل وإمام داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم احتسب لمسة يد على عادل نظرا لأن الكرة لمست يده لحظة سقوطه على أرض الملعب.

بعدها، استمرت سيطرة الزمالك على اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى الإسماعيلي الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت تسجيل الزمالك لهدف التقدم عندما انطلق عبد الله جمعة بالكرة من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة عرضية أرضية قابلها أشرف بن شرقي بتسديدة إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 43 كاد الإسماعيلي أن يعادل النتيجة عندما توغل عبد الرحمن مجدي بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة أرضية قوية حولها محمد أبو جبل بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى الإسماعيلي عن حذره الدفاعي قليلا وبدأ مبادلة الزمالك للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل استمرت محاولات الزمالك الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به تقدمه.

وفي الدقيقة 57 احتسب الحكم ركلة جزاء للإسماعيلي بعدما قام محمود علاء بدفع أحمد الشامي لاعب الإسماعيلي داخل منطقة الجزاء في كرة هوائية مشتركة، ليسددها باهر المحمدي ركلة الجزاء بنجاح مسجلا هدف التعادل للإسماعيلي في الدقيقة 61.

ولم تدم فرحة الإسماعيلي طويلا حيث تمكن الزمالك من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 عندما لعب أحمد سيد زيزو الكرة من ركلة جرة من الناحية اليمنى ارتقى إليها عمر السعيد وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.

وكاد محمود علاء أن يسجل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 70 عندما لعب محمد أوناجم ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، ارتقى إليها علاء وقابلها بضربة رأس قوية لكنها مرت أعلى العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكاد إمام عاشور أن يسجل الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 78 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لحارس الإسماعيلي محمد فوزي.

بعد تلك الهجمة فرض الإسماعيلي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل تراجع الزمالك لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات، وهو ما أدى إلى انحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الزمالك 2 / 1.

ب. بن عاشور باهر المحمدي حازم إمام ع. جمعة عبد الرحمن مجدي عبد الله جمعة عمر السعيد ف. بن عبد الرحمن محمد أبو جبل محمد عادل محمد عادل محمد عادل محمد عادل محمد عادل محمد فوزي محمد فوزي محمد فوزي محمد فوزي محمد فوزي محمود علاء يوسف إبراهيم
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
دافيد لويز والتحكيم
الأربعاء 8 فبراير 2023 - 01:34

دافيد لويز والتحكيم

صوت وصورة
المعيوف: أتمنى التوفيق للأهلي أمام الريال
الأربعاء 8 فبراير 2023 - 00:58

المعيوف: أتمنى التوفيق للأهلي أمام الريال

صوت وصورة
رئيس الهلال يشكر المغرب
الأربعاء 8 فبراير 2023 - 00:44

رئيس الهلال يشكر المغرب