برتغال "كريستيانو رونالدو" والبحث عن هوية جديدة"

برتغال "كريستيانو رونالدو" والبحث عن هوية جديدة"
الأربعاء 15 يونيو 2022 - 09:00

بدأت البرتغال بمزيج من الخبرة والشباب عملية البحث عن هوية جديدة لتقويم النتائج التي حصدتها مؤخرًا والصراع على ما قد تكون آخر بطولة كأس عالم لنجمها كريستيانو رونالدو (37 عاما).

واستغل المدير الفني للمنتخب البرتغالي فرناندو سانتوس مباريات دوري الأمم الأخيرة لتجربة تركيبات مختلفة في التشكيل الأساسي الذي سيلعب به الفريق في قطر.

وسيحاول منتخب “البحارة” أيضًا نسيان نتائجه الأخيرة، إذ إن المنتخب كاد ألا يتأهل إلى مونديال قطر 2022، لولا الملحق، بخلاف الخروج من ثمن نهائي مونديال 2018 والإقصاء من يورو 2020.

وفي دوري الأمم تعادلت البرتغال أول مرة مع إسبانيا بهدف لمثله وقدمت بعدها كرة هجومية أمام سويسرا ففازت رباعية نظيفة على سويسرا ثم بهدفين نظيفين على جمهورية التشيك.

مع ذلك، عادت أوجه الضعف لتظهر من دون كريستيانو على أرض الملعب، في ظل وجود مشكلة في غياب التواصل بين اللاعبين ومشاكل في الدقة التهديفية، عقب فخسرت من سويسرا بهدف نظيف.

– سانتوس والبحث عن التشكيل الأساسي:

وبعد ظهور مواهب جديدة، دور المدرب لاعبيه الأساسيين المعتادين مثل مركز حراسة المرمى الذي يتنافس عليه كل من المخضرم روي باتريسيو (34 عاما) ودييغو كوستا (22 عاما).

وخاض باتريسيو أكثر من 100 مباراة دولية، ويعد الحارس الأساسي لمنتخب البحارة منذ يورو 2012، لكنه مؤخرا بعدئذ بدأ يفسح المجال إلى كوستا، الذي لعب دورا هاما في تتويج بورتو بالدوري.

بالنسبة إلى الدفاع يبدو أنه لا خلاف على وجود المخضرم بيبي (39 عاما) لاعب بورتو، حيث يشكل عادة ثنائيا مع روبن دياش لاعب مانشستر سيتي.

لكن في ظل إصابة دياش، اختار سانتوس استخدام دانيلو بيريرا لاعب الوسط في قلب الدفاع.

وفي الظهير الأيسر، يهدد لاعب باريس سان جيرمان نونو مينديش في هذا المركز رفائيل غيريرو لاعب بروسيا دورتموند.

ورغم أن عمره 19 عاما، حجز مينديش مكانا أساسيا في باريس سان جيرمان ودخل في قائمة الفريق المثالي للدوري الفرنسي، ولهذا سيتوجب على المدرب الاختيار بين الخبرة والشباب.

وفي الناحية اليمنى، يمتلك الفريق أحد أفضل أسلحته وهو ظهير مانشستر سيتي الإنجليزي، جواو كانسيلو.

ويتميز كانسيلو أيضًا بقدراته الهجومية، ويفضل سانتوس أن يلعب به على الطرف، على عكس مدب السيتي بيب غوارديولا الذي يلعب به كجناح داخلي.

وأظهر كانسيلو في مباريات دوري الأمم أنه قد يكون عنصرا مهما لدعم عناصر الهجوم، خاصة برناردو سيلفا، زميله في مان سيتي، وبرونو فرنانديش (مانشستر يونايتد).

ويفضل المدرب استخدام سيلفا وفرنانديش في تكتيكه الهجومي، أما ويليام كارفاليو (ريال بيتيس) أو روبن نيفيش (وولفرهامتون) لأداء المهام الدفاعية.

ولا يزال خط وسط المنتخب البرتغالي معززا بالمخضرم جواو موتينيو (35 عاما) وأوتافيو (بورتو)، ويأتي رفائيل لياو بتطوره كأحد أبرز المستجدات.

وكان لياو (23 عاما) أحد أهم لاعبي ميلان واختير كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي، ليس فقط بسبب أهدافه وإنما أيضا بسبب صناعته للأهداف.

– ملك الهجوم:

وفي الهجوم لا يزال كريستيانو رونالدو (37 عاما) يقاوم مرور الزمن، إذ إنه مستمر في كونه القائد الذي لا غبار عليه للفريق وهجومه.

ويرافق كريستيانو في الهجوم دييغو جوتا (ليفربول)، أما كل من جواو فيليكس وغونسالو غويديش، فيلعبون غالبا كبدلاء.

ويعد وجود هوية جديدة للمنتخب البرتغالي أمرًا ملحًا، خاصة مع اقتراب المونديال، الذي يعتبره كثيرون بطولة كريستيانو الأخيرة، وهي المسألة التي لا يتفق معها، إذ قال في مؤتمر صحفي في مارس الماضي “يوجه كثير من الأشخاص هذا السؤال. أنا من سأقرر مستقبلي، لو وددت أن ألعب أكثر، سألعب. أنا صاحب الكلمة الأخيرة.

Danilo آر. بيبي آر. بيريرا إ. بيبي إس. بيريرا بيبي بيبي بيريرا جواو كانسيلو جواو موتينيو دانيلو دانيلو دانيلو دانيلو دانيلو بيريرا ر. بيريرا ر. روبن روبن روبن روبين دياز روي باتريسيو س. بيبي ك. بيريرا م. بيريرا نونو مينديش ويليام ويليام ويليام ويليام إسبانيا البرتغال باريس باريس سان جيرمان بورتو جمهورية التشيك جمهورية التشيك دون دي سي يونايتد ريال بيتيس سانتوس سويسرا قطر كي.في.أس.كي. يونايتد ليفربول ليفربول مانشستر سيتي مانشستر يونايتد ميلان الدوري الإيطالي
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
Non classé
تصريح الداودي والشابي
الخميس 19 يناير 2023 - 01:35

تصريح الداودي والشابي

صوت وصورة
بوخريص يتحول إلى كابو
الخميس 19 يناير 2023 - 01:33

بوخريص يتحول إلى كابو

صوت وصورة
الشابي في تصريح طريف
الخميس 19 يناير 2023 - 01:30

الشابي في تصريح طريف