الوداد حاسم في مباريات إياب دوري أبطال إفريقيا داخل ملعبه وخارجه

الوداد حاسم في مباريات إياب دوري أبطال إفريقيا داخل ملعبه وخارجه
الأربعاء 1 مايو 2019 - 10:30

مع اقتراب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي يجمع بين الوداد الرياضي، وخصمه “ماميلودي صان داونز” الجنوب إفريقي، تشير الأرقام إلى حسم ممثل المغرب للتأهل في مباريات الإياب داخل ميدانه وخارجه.

ويتوفر الوداد على أرقام محفزة في دوري الأبطال، إذ كان الأفضل تاريخيا بعبوره إلى معظم نصف النهائيات التي خاضها بفضل قتالية لاعبيه ودعم جماهيره.

الوداد يعبر “أسيك ميموزا” بدونور ويتوج باللقب بعد موقعة “أم درمان”

لعل أبرز المباريات التي عرفت عودة الفرق المغربية في النتيجة كانت سنة 1992، حينما قابل الوداد نظيره أسيك ميموزا الإيفواري، وعاد للمغرب بهزيمة قوامها ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب من نصف نهائي البطولة الإفريقية، لكن الفريق “الأحمر” لعب مباراة العودة برغبة قوية للتأهل إلى النهائي، وهو ما تأتى له بعد فوزه بهدفين نظيفين، وهي النتيجة التي خولت له لعب المباراة النهائية وتوجته بطلا على حساب الهلال السوداني في موقعة “أم درمان”.

إنييمبا النيجيري ضحية باسكال ذهابا ووصيفا لنسخة 2011

سنة 2011، بلغ “وداد الأمة” نهائي “التشامبيانزليغ” الإفريقية للمرة الثانية في مساره، إذ عبر إلى هذا الدور بعد تفاعل “الترجي” التونسي الإيجابي مع قضية إشراك خصم الوداد قبل دور المجموعات، “مازيمبي” الكونغولي، لاعبا غير مؤهل، ليقصى الفريق الكونغولي ويجري ممثل المغرب مباراة فاصلة مع “سيمبا” التنزاني بمصر، حسمها لصالحه بثلاثية نظيفة.

مر الوداد إلى دور المجموعات الذي أنهاه وصيفا للمتصدر الترجي، وواجه إنييمبا النيجيري في النصف، سافر إلى مدينة “آبا” وهو منتصر بهدف الإيفواري باسكال أنغان، وحافظ على النتيجة بعد تعادله بدون أهداف، ويتأهل إلى ثاني نهائي له، وفقد اللقب أمام الترجي التونسي.

اتحاد العاصمة ضحية ضغط جماهير “دونور” في نسخة 2017

لملم الفريق “الأحمر” جراح إقصائه من نصف نهائي سنة 2016 أمام الزمالك في واحدة من الملاحم التاريخية للفريق، بعد تجاوز خسارة الذهاب برباعية، وفوز ساحق بالرباط بخمسة أهداف لهدفين؛ إذ استفاد جيدا من الدرس أمام اتحاد العاصمة الجزائري في النسخة التي تلتها، محققا فوزا بثلاثة أهداف لهدف واحد، ويواصل موسمه الاستثنائي بتتويجه بطلا للقارة على حساب الأهلي المصري بنتيجة مجموعها 2/1.

ويأمل الجمهور المغربي قاطبة في أن يواصل الوداد صحوته القارية بتحقيق هذا اللقب، لكنه يعي أنه لابد من تخطي عقبة الخصم الجنوب الإفريقي “ماميلودي صان داونز”، الذي يعرفه حق معرفة بحكم مواجهات الطرفين الكثيرة في السنوات الأخيرة، خاصة أنه انتصر ذهابا بنتيجة هدفين لهدف واحد، ولابد من الحفاظ على تقدمه لمواصلة تشريف كرة القدم الوطنية.

اتحاد العاصمة الأهلي الأهلي المغرب الهلال الوداد الرياضي
تابعوا آخر الأخبار من هسبورت على Google News
صوت وصورة
ريمي وانتدابات الرجاء والموندياليتو
الجمعة 3 فبراير 2023 - 23:58

ريمي وانتدابات الرجاء والموندياليتو

صوت وصورة
مدرب الهلال ومواجهة الوداد
الجمعة 3 فبراير 2023 - 19:21

مدرب الهلال ومواجهة الوداد

صوت وصورة
الرجاء وتقديم اللاعبين الجدد
الجمعة 3 فبراير 2023 - 18:19

الرجاء وتقديم اللاعبين الجدد