الصحف الفرنسية تنوه بأداء المنتخب المغربي

الصحف الفرنسية تنوه بأداء المنتخب المغربي
epa10359717 Players of Morocco celebrate after winning the FIFA World Cup 2022 quarter final soccer match between Morocco and Portugal at Al Thumama Stadium in Doha, Qatar, 10 December 2022. EPA/Georgi Licovski
الأحد 11 ديسمبر 2022 - 20:07

بعد الانتصار التاريخي الذي حققه المغرب، من المنتظر أن تجمعه أول مباراة رسمية مع المنتخب الفرنسي الأربعاء المقبل؛ مباراة حاسمة، الفائز بها قد يكون بطل العالم خلال المونديال الحالي.

وما إن أعلن عن كون الفريقين سيلتقيان خلال مباراة النصف النهائي، حتى عادت الصحف الفرنسية إلى استعراض المباريات التي جمعت كلا من “الديوك” و”الأسود” على مر التاريخ.

وقالت مختلف الصحف الفرنسية إن فرنسا والمغرب في مواجهة لأول مرة في المونديال؛ فيما كانت هناك خمس مواجهات فقط في التاريخ كله بين “الزرق” و”أسود الأطلس”، لم تكن أبدًا في مسابقة رسمية.

من جهتها نقلت لوفيغارو تصريحات للمدرب الفرنسي ديديه ديشون يشيد فيها بالأداء المغربي قائلا: “قلة من الناس يمكن أن يتوقعوا وصول المغرب إلى نصف النهائي”، متابعا: “مع ما فعلوه والفرق التي قابلوها لم يتلقوا سوى هدف واحد، وبالتالي وصولهم لم يعد مفاجأة… لديهم الفرصة للعب في النهائي. عليك أن تحترم الخصم. إنها جدارة لا يمكن لأحد أن يحصل عليها”.

وأردف المدرب ذاته: “مع ما حققه هذا الفريق، ليست هناك سوى كلمة واحدة تقولها: ‘برافو’. إنها ميزة اللاعبين ولكن أيضا للمدرب (وليد الركراكي)”.

وقالت “لوموند”: “حطم فريق وليد الركراكي السقف الزجاجي لدور ربع نهائي كأس العالم الذي كسرت فيه الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010 أسنانها”.

وتابعت الصحيفة: “واصل زملاء الكابتن رومان سايس زخمهم منذ انطلاق المونديال. إن المغاربة الذين يتسمون بالعناد في الدفاع يتركون خصومهم يأتون ليأخذوهم من الخلف بشكل أفضل في جو ملتهب”.

صحيفة “ليكيب” المختصة في الرياضة قالت: “منذ بداية المونديال، بنى المغرب مسيرته حول الطريقة الدفاعية الرائعة والحالة الذهنية المثالية”، موجهة تحذيرا لفريق فرنسا، موردة: “حط منتخب المغرب بقيادة وليد الركراكي في قطر مع أولوية واحدة: أن يكون صارمًا في كل لحظة من المباراة حتى لا يترك أدنى احتمال للخصم لاختراق دروعه”.

ويتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى قطر، الأربعاء، لحضور مباراة نصف نهائي كأس العالم بين فرنسا والمغرب، وفق ما أكدته وزيرة الرياضة، أميلي أوديا كاستيرا، عبر راديو فرانس إنفو الأحد.

ف. كون م. برافو

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

صوت وصورة
سحيتة: الوداد يلزمها رئيس يسير بشكل جماعي.. وطالب: لا يصلح من لديه المال
الجمعة 17 مايو 2024 - 21:45

سحيتة: الوداد يلزمها رئيس يسير بشكل جماعي.. وطالب: لا يصلح من لديه المال

صوت وصورة
الأجواء العائلية تطبع استعدادات نهضة بركان لنهائي الكونفدالية أمام الزمالك
الجمعة 17 مايو 2024 - 20:58

الأجواء العائلية تطبع استعدادات نهضة بركان لنهائي الكونفدالية أمام الزمالك

صوت وصورة
بلحاج: أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي
الجمعة 17 مايو 2024 - 20:02

بلحاج: أتمنى حمل قميص المنتخب المغربي