الركراكي يفسر أسباب الإقصاء ويعلق: أتحمل المسؤولية وسنستعد لكان 2025 جيدا

الركراكي يفسر أسباب الإقصاء ويعلق: أتحمل المسؤولية وسنستعد لكان 2025 جيدا
السبت 17 فبراير 2024 - 00:31

عدد الناخب الوطني وليد الركراكي أسباب الإقصاء المبكر من نهائيات كأس إفريقيا، بعد الخروج من دور ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا.

وقال الركراكي في حوار خاص لقناة “الرياضية”، إن الخروج من هذه البطولة جاء بسبب ارتكابه للعديد من الأخطاء، لكنه يتحمل مسؤوليتها وسيتم تصحيحها في المستقبل، بهدف نيل نتيجة إيجابية في البطولات القادمة، أهمها كأس إفريقيا التي يحتضنها المغرب السنة المقبلة، وأيضا من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم لسنة 2026، المقررة تنظيمها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، لكي يتحقق إنجاز بلوغ “المونديال” للمرة الثالثة تواليا.

وأوضح الركراكي أنه سيتم الاشتغال في الفترة المقبلة على العديد من النقاط التقنية، أهمها على مستوى خط الهجوم، بحكم أن المنتخب يفتقد للفعالية أمام المرمى، وهو الأمر الذي يكلف كثيرا في المباريات الحاسمة والهامة.

وبخصوص مباراة جنوب إفريقيا، أكد الناخب الوطني أن الفريق الوطني قدم مباراة جيدة، وكان متفوقا في الأرقام والاحصائيات على الخصم؛ مشيرا إلى أنه من الواجب البحث بشكل معمق ودقيق على أسباب الإخفاقات المتواصلة في البطولات القارية والكان على وجه الخصوص.

وأضاف قائلا: “بالنسبة لضربات الجزاء، أنا أثق في أشرف حكيمي وأنا من منحه الضوء الأخضر لتنفيذها وأتحمل مسؤوليتي كاملة.. مزراوي لا أفهم سبب الانتقادات بشأنه، لأننا كنا نعلم أنه سيشارك في دور الثمن..”.

وتابع: “بخصوص الاعتماد على زياش في مباراة زامبيا بعد ضمان التأهل مسبقا، لا أعتبره خطأ لأنني كنت سأغيره بين الشوطين، لكن الإصابة جاءت قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق.. لست نادما على اختياراتي وباب المنتخب مفتوح في وجه جميع اللاعبين”.

وأشار الركراكي إلى أنه تلقى الدعم من قبل رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، وحاليا يتطلع بمعية طاقمه التقني للمستقبل من أجل تحقيق نتائج ترقى لتطلعات الجماهير المغربية التي من حقها أن تنتقد وتعبر عن مشاعرها بشأن المنتخب الوطني.

وأعلن الركراكي أيضا عن مواجهة المنتخبات الإفريقية في المباريات الودية القادمة لكي يتم الاحتكاك مع المدارس الكروية القارية، ومنح اللاعبين فرصا لمواجهة فرق سيتم منافستها في الاستحقاقات القادمة.

‫تعليقات الزوار

5
  • السعيدي
    السبت 17 فبراير 2024 - 01:08

    قائمة المنتخب تتضمن 27 لاعب، بالنسبة لك كمدرب وقعت في خطأ كبير حين لم تستعن باللاعين الآخرين واعطاؤهم فرصة في مباراة رسمية قارية خصوصا وأنك ضمنت تاهلك قبل المبارة الثالثة.
    محرك المنتخب هو زباش، والسيارة بدون محرك لا قيمة لها.
    خد العبرة من منتخب الرأس الأخضر الذي لعب المبارة الثالثة ضد المنتخب المصري بدون 8 لاعبين أساسيين، لاراحتهم لدور الثمن.
    وحتى إقصاء الرأس الأخضر جاء بشرف وبضربات الحظ، ضد البعبع والعقدة جنوب افريقيا الذي خسرت ضده مبارتين في اقل من ثلاثة أشهر.

  • زكريا المراكشي
    السبت 17 فبراير 2024 - 01:10

    مدرب متناقض مع. نفسه ..مرة يقول إنه شي يعترف باخطاءه وفي نفس التصريح يقول إنه ليس نادم على اختياراته فهم تسطى..

  • بن محمد
    السبت 17 فبراير 2024 - 03:53

    النصيري ما شفناه فالمقابلة د جنوب أفريقيا ما شي ماعندناش مهاجم و لكت ما خدمش المدرب على الامكانيات ديال النصيري الخطة ثم الخطة ،و علاش النصيري ماركا 2 مع فرقتو حيث المدرب اشتاغل على إمكانيات الاعب و نوع التمريرات. اللاعبين ديال الاحتياط ما شفناهومش.

  • مراقب مدقق
    السبت 17 فبراير 2024 - 07:46

    بصراحة في كأس إفريقيا كان هناك أخطاء متعددة، خصوصا في مباراة زامبيا، كان يجب إراحة لاعبين و إعطاء الفرصة لآخرين، أما في المباراة ضد جنوب إفريقيا، لم نشعر بلمسة المدرب، يعني نفس اللعب الذي كان في دور المجموعات هو الذي كان في الأدوار الإقصائية، و لم يتم تصحيح إهدار الفرص.

  • عبد ربه
    السبت 17 فبراير 2024 - 08:01

    نريد تفسير لتحمل مسؤوليتك هل سيتم تعويض كل ما صرف من مال او هناك عقوبات المعمول بها لذى العمال و الموظفين و غيرهم او توقيف او اقتطاع من راتبك الشهري

صوت وصورة
أجواء مبهرة أثناء عزف النشيد الوطني في "كان الفوتصال"
الخميس 11 أبريل 2024 - 20:35

أجواء مبهرة أثناء عزف النشيد الوطني في "كان الفوتصال"

صوت وصورة
حفل افتتاح بهيج وعالمي لكأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة
الخميس 11 أبريل 2024 - 20:17

حفل افتتاح بهيج وعالمي لكأس إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة

صوت وصورة
رياضيون يكرمون إعلاميات وإعلاميين في اليوم العالمي للرياضة
الأربعاء 10 أبريل 2024 - 17:53

رياضيون يكرمون إعلاميات وإعلاميين في اليوم العالمي للرياضة