الرجاء يقدم حزمة من المقترحات للعصبة.. أهمها منع الجمهور الضيف في الديربي‎

الرجاء يقدم حزمة من المقترحات للعصبة.. أهمها منع الجمهور الضيف في الديربي‎
الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 23:00

قدم المكتب المديري للرجاء الرياضي، اليوم، حزمة من المقترحات بشأن تجويد المنافسات الرياضية الوطنية خلال الموسم الكروي المقبل، وتضمنت مجموعة من النقاط أبرزها الرفع من قيمة منحة النقل التلفزي.

وتوصلت “هسبورت” بقائمة المقترحات المنتظر مناقشتها مع العصبة الاحترافية، برئاسة عبد السلام بلقشور، وهي كالآتي:

1- بخصوص منحة النقل التلفزي فإن نادي الرجاء الرياضي، بطل الموسم الرياضي الحالي، يلتمس العمل على رفع منحة النقل التلفزي المخصصة له عن الموسم المقبل إلى 10 مليون درهم، وذلك بالنظر للقاعدة الجماهيرية الكبيرة لأنصاره ومتابعيه.

2- بخصوص قرار السلطات المحلية بمنع تنقل جماهير الفريق الضيف، ذلك أن نادي الرجاء الرياضي يطلب من العصبة العمل على التدخل للتطبيق السليم لمبدأ تكافؤ الفرص، من خلال التعامل بنفس المنطق والمبدأ مع جماهير جميع الفرق وبدون استثناء، فلا يعقل منع جمهور نادي من التنقل لمدينة معينة والسماح لجمهور الفريق المنافس بذلك.

3- بخصوص توفير الوسائل اللوجيستيكية لتجويد خدمة الفار، ذلك أن النادي يقترح العمل على الرفع من عدد الكاميرات المعدة لنقل المقابلات على الحد المعمول به هذا الموسم لمساعدة الحكام وتقليص هامش الأخطاء.

4- بخصوص مقابلة الديربي عن الموسم المقبل، فإن نادي الرجاء الرياضي يطلب منكم وبكل احترام تمكين جمهور النادي المستقبل من حضور المقابلة بصفة حصرية دون جمهور الفريق الآخر حتى يتسنى لهما الاستفادة من مداخيل الملعب.

5- بخصوص اقتسام مداخيل كأس العرش، ذلك أن مداخيل مباريات المسابقة حسب قانون المسابقات تنصرف إلى جميع العائدات من مداخيل التذاكر واللوحات الإشهارية سواء الإلكترونية أو الرقمية أو العادية، إلا أن الفرق المستقبلة ترفض تمكين النادي الضيف من حصته من هذه العائدات بالرغم من صراحة النص باقتسامها، وعليه وتفاديا لأي إشكال مستقبلي فإننا نطلب التدخل لاعتبار الفريق المستقبل هو المستفيد الوحيد والحصري من هذه العائدات.

6- بخصوص العقوبة بدون جمهور، ذلك أن اللجان القضائية تصدر عقوبة اللعب بدون جمهور كعقوبة أولى في سلم العقوبات، والحال أن المشرع يتحدث عن التدرج في العقوبة حتى تحقق مبتغاها، وتبعا لذلك فإننا نلتمس العمل على وضع آلية لتطبيق التدرج في العقوبة باعتماد الغرامة ثم الإنذار ثم المنع كعقوبة اخيرة ومشددة.

الرجاء الرياضي

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

5
  • younes
    الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 22:58

    ألا تستحي قليلاً أيها الرئيس لا أعلم من أين تأتي بهذه المقترحات السخيفة

  • حزموه
    الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 23:48

    خاص المغرب يطلب من إنجلترا تسليمه الهارب بودريقة لمحاكمته مع أخوه ونوطير في قضية النصب والتزوير للهريف على أرض في تيط مليل

  • حسن
    الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 23:53

    يحسب نفسه انه يرأس فريق ريال او سيتي فريق متواضع يربح بالتحكيم

  • طنجة
    الأربعاء 19 يونيو 2024 - 07:33

    بعد ان رحل ابوهم الى سجن عكاشة بسبب الفساد و الاتجار في المخدرات و استغلال النفوذ
    تسبب السيد المحترم محمد بودريقة في ازمة نفسية جديدة لليساميين بعد ان ادخلهم في غيبوبة سنة 2013 عندما وصل بفريقه العالمي الى نهائي كاس ألعالم للاندية و اهدى لهم ملك المغرب اكاديمية عالمية .
    ان شاء الله ستطول هذه الازمة و سأسميها
    الازمة النفسية اليسامية
    كما تَدينُ تُدان ايها الياسمي.

  • hamza.
    الأربعاء 19 يونيو 2024 - 09:49

    أدخل إلى البلاد من بعد انشوفو الاقتراحات اديالك

صوت وصورة
الطالبي يكشف حقيقة مساعدته لموكوينا
الخميس 18 يوليو 2024 - 20:59

الطالبي يكشف حقيقة مساعدته لموكوينا

صوت وصورة
تفاعل خاص من موكوينا مع جماهير الوداد
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 19:12

تفاعل خاص من موكوينا مع جماهير الوداد

صوت وصورة
موكوينا يتابع لقاء أمل الوداد وأولمبيك الدشيرة
الأربعاء 17 يوليو 2024 - 17:32

موكوينا يتابع لقاء أمل الوداد وأولمبيك الدشيرة